الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زوار الليل الإسرائيليين يرعبون الأطفال ويعتقلون النساء

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

باتت مداهمات واقتحامات قوات الجيش الإسرائيلي فى ساعات الليل المتأخرة ترعب الأطفال باعتقال أمهاتهم وأخواتهن الذين أصبحوا ليسوا معفيين من حملة الاعتقالات منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية، وضاحية ارتاح جنوب مدينة طولكرم وسط مداهمة منازل عدة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل كلا من لينا ريحان والدة الأسير مؤمن ريحان، وزوجته رغد أسعد عقب اقتحام منزلهم في قرية تل بمدينة نابلس، مشيرة إلى أن هناك غارات وقصف مدفعي على أكثر من محور في قطاع غزة، ومكثف على مخيم الشاطئ.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، بالإضافة إلى قصف صهيوني مكثف على حي النصر ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وأيضا تحليق مكثف لطائرات الكيان الصهيوني فوق المستشفى الإندونيسي.

وتطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي المياه العادمة صوب منازل الفلسطينيين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، إضافة إلى أن جيش الكيان الصهيوني يلقي قنابل مضيئة فوق مناطق مختلفة بقطاع غزة، واستهداف حى الشجاعية والذي أسفر عن  سقوط 10 شهداء وعشرات الجرحى.

ومن جانبه، قال مدير مستشفيات قطاع غزة، إن الوضع كارثي في مستشفيات القطاع ولا يمكن وصفه خصوصا في مناطق الشمال، مشيرا إلى أن المشافي تعاني من انقطاع الأدوية والمواد الغذائية.

وأضاف، أنهم استطاعوا تحويل 9 حالات فقط إلى مصر من الجرحى بعد وساطات طويلة، منوها عن توقف 18 مستشفى عن الخدمة بينها 8 مستشفيات حكومية، إضافة إلى ضرورة إدخال الوقود إلى المستشفيات لأن الوضع مأساوي