السبت، 05 أكتوبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليلة دامية بين اقتحامات ومداهمات واعتقالات وقصف محيط المستشفيات

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل بأن هناك قصف عنيف بالقرب من المستشفى الأندونيسي، مضيفة أن قوات الكيان الصهيوني تقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس، إضافة إلى أن طائرات الاحتلال الحربية تقصف حي النصر شمال شرق رفح.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك انفجار وتصاعد الدخان في مخيم عقبة جبر عقب اقتحامه من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى غارة استهدفت عدد من المنازل المأهولة بالسكان بمخيم جباليا شمالي شرق مدينة غزة.

كما تشن طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات متتالية وكثيفة على مدينة غزة، إضافة إلى أن مدفعية الكيان الصهيوني تستهدف بشكل عنيف المناطق الشرقية للقطاع في هذه اللحظات.
وتواصل مدفعية الكيان الصهيوني إطلاق قذائفها بكثافة تجاة مخيم الشاطئ ومحيط فندق المشتل شمال غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مناطق في حي تل الهوا، واندلاع حريق كبير بعد غارات عنيفة ومتواصلة تجاه أحد المواقع في القطاع.
كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في اريحا، إضافة إلى أن الكيان الصهيوني يطلق قنابل الإنارة بكثافة في محيط مستشفى الشفاء، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف يستهدف المناطق الغربية من مدينة غزة.
ويستهدف طيران الكيان الصهيوني بشكل مباشر مراكز الإيواء بقصف متواصل وعنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة،

وفى سياق متصل استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء 81 شاحنة من الهلال الأحمر المصري، محملة بالمساعدات عبر معبر رفح، حيث تحتوي الشاحنات على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية، ووصل عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21/10/2023 حتى اللحظة إلى 650 شاحنة، أي ما يعادل حوالي 36 شاحنة في اليوم الواحد، فيما لم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي بادخال الوقود حتى هذه اللحظة.

كما تدور اشتباكات مسلحة الآن بين عناصر من المقاومة الفلسطينية عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عقبة جبر بأريحا ومخيم شعفاط شمال القدس المحتلة وتداهم أحد المنازل، بالإضافة إلى اقتحام بلدة بيتا جنوب نابلس..
ومن جانبه، أكد الدكتور عاكف الكحلوت مدير المستشفى الإندونيسي بغزة، على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تقصف محيط المستشفى وخلال الساعات القادمة ستنقطع الكهرباء تمامًا.

كما تطلق الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها تجاه المنطقة الغربية لمدينة غزة.
وكشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن أن قافلة مساعدات إنسانية تابعة لها تعرضت اليوم لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
 

search