الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الحركة المدنية: جيش الاحتلال يقوم بإبادة جماعية ضد المدنيين في غزة

 خالد داوود

خالد داوود

محمد النجار

A A

قال خالد داوود المتحدث الرسمي للحركة المدنية، إنه قد مضى شهر كامل على العملية العسكرية التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

وأوضح، داوود، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " القاهرة الإخبارية "، أنه خلال الشهر الماضي أسفرت العمليات العسكرية ضد قطاع غزة عن استشهاد ما يقارب من 10 آلاف شخص أغلبهم أطفال ونساء.

ولفت إلى أن أحداث قطاع غزة حركة الرأي العام العالمي بالرغم من المواقف المتعددة من قبل حكومة إسرائيل وإدارة الرئيس بايدن ومعه الكثير من الحكومات الفاعلة والتي ترفض الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأردف أن السيناريوهات لا تزال غير واضحة وأن التحركات العسكرية متسمرة على الأرض، لافتا إلى أن جيش الاحتلال أقدم الفترة الماضية على احتلال جزء كبير من قطاع غزة لمحاصرة المقاومة.

واستطرد المتحدث الرسمي للحركة المدنية ، بأن رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو متمسك بعدم وقف إطلاق النار وعدم إدخال الوقود إلى قطاع غزة لإنقاذ المستشفيات ومحطات الصرف الصحي وكل سبل الحياة كل هذه الأمور باتت مرفوضة وفقا لما رئس الوزراء الإسرئيلي حتى تصفية حركة حماس.

وأكد أن ما تقوم به إسرائيل في غزة هو إبادة جماعية.

وقال خالد داوود المتحدث الرسمي باسم الحركة المدنية، إنه لا يمكن أن يكون مقبولًا تأخير القمة العربية إلى 11 نوفمبر، مشيرًا إلى أنه يرجو عقد قمة يوم السبت واتخاذ قرارات عملية تدفع الولايات المتحدة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب على قطاع غزة.

وطالب "داود"، الرئيس بتنفيذ هذا النداء بأسرع وقت، بسبب المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق المدنيين بمخيم جباليا، خصوصًا بعد أن خلف التصعيد العسكري مقتل عدد اقترب من 9000 شهيد منهم 4500 طفل.

وطالب "داوود"، الرئيس بالسماح للشعب المصري بالتعبير عن غضبة البالغ من هذه الاستهانة بأرواح الأبرياء بفلسطين، وتنظيم وقفات سلمية بكل ميادين مصر يوم الجمعة المقبلة.