الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صور توثق تاريخ وأصالة الشعب الفلسطينى منذ قديم الزمن

أحد شوارع القدس

أحد شوارع القدس

أسماء أبو شادى

A A

ستظل فلسطين عربية مهما طال الزمن، وعاصمتها القدس، في الأيام الحالية يعيش الفلسطينيون كأسود شامخة في وجه العدو، وصقور محلقة بالحق، رغم ما يرتكبه الاحتلال من عمليات إبادة للشعب الفلسطيني، إلا أن صاحب الحق دائما يصحو لحين استرجاع حقوقه، وثائق عديدة تدل شاهدة علي=ى أن هذا الأرض ترجع للشعب الفلسطيني، وليس كما يزعم الكيان الصهيوني، أوراق مزورة وعمليات إرهابية يمارسونها لاغتصاب أرض فلسطين بالقوة.

ونستعرض لكم في السطور القادمة، بعض اللحظات الموثقة التي تدل على أن القدس لشعب فلسطين منذ قديم الأزل.

شرطي مرور فلسطيني

هذه الصورة تعبر عن أحد الشرطي المرور من أصول فلسطينية، ينظم عمليات السير من أحد شوارع فلسطين، تحديدا فى شارع يافا بالقدس.

 

مطار القدس الدولي

تعبر هذه اللقطة المصورة عن مطار القدس الدولي في قلنديا، افتتح عام 1920، قبل أن يعرف بعض الشعوب السيارات، ولكن بعد ذلك غيرت إسرائيل اسمه بعد الاحتلال إلى مطار عطاروت.

شرطي فلسطيني يفتش يهودي

التقطت هذه الصورة النادرة من داخل  فلسطين، وتعبر عن قيام شرطي فلسطيني بتفتيش شخص يهودي، قبل دخوله بوابة يافا وذلك في عام 1929.

تأشيرة فيزا من القنصلية البريطانية 

أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا هذه التأشيرة من القنصلية البريطانية، للسماح  للدخول غزة، وهذه الوثيقة تثبت اعتراف بريطانيا بأرض فلسطين التاريخية، ولم يكن هناك إسرائيل. 

احد شوارع القدس

التقطت هذه الصورة، ودُونت في أرشيف ذاكرة فلسطين، التي تظهر احد شوارع القدس عام 1938، ويبدو الهدوء والسكينة، حتي أن للسيارات مصطف وراء بعضها، دون مشاهد دموية ولا قصف من قبل الاحتلال.

search