الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصريحات جديدة "مستفزة" من نتنياهو بشأن نزوح سكان قطاع غزة

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، دعوته سكان قطاع غزة بالتوجه إلى الجنوب مرة أخرى، للعمل على تفادي إراقة الدماء، موضحًا، أن شعب غزة يفعل ذلك بالفعل، إلا أنه يطالبهم بالاستمرار في النزوح إلى جنوب القطاع.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، أن قطاع غزة لن ينعم بوقف إطلاق النار أو بدخول الوقود إلى القطاع، مادام هناك محتجزين لدى حماس، موضحًا، أن تدفق الوقود ووقف إطلاق النار في القطاع مقرون بالإفراج عن الأسرى المحتجزين داخل قطاع غزة.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه اجتمع أمس الإثنين، مع السفراء العالميين، طالبًا، منهم الانضمام إلى الدعوة الإسرائيلية بشأن تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، والمتواجدين في قطاع غزة.

وأكد «نتنياهو»، أن العملية العسكرية في قطاع غزة، هي جزء حيوي من تلك المعركة، مضيفًا، أن سلطات الاحتلال تعمل على مستوى الجبهة السياسية على مدار الساعة لتوفر للجيش مساحة للمناورة واستمرار العملية العسكرية.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه يلتقي مع زعماء وقادة العالم، ويريهم فظائع الأمور التي تقوم بها حماس، موجهًا لهم رسالة، بأن حرب إسرائيل هي حرب لكل العالم.

وأضاف «نتنياهو»، أنه يقدر بصورة كبيرة الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة في الرئيس الأمريكي جو بايدن، والشعب الأمريكي تجاه مواطني إسرائيل، مضيفًا، أنه في السابع من أكتوبر فُرضت على إسرائيل حربًا ضاربة، من عدو فظيع، قتل وذبح الشعب اليهودي، مؤكدًا، أن جيش الاحتلال سيدمر كافة قدراتهم العسكرية بلا هوادة.

search