الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرنسا تعلن إجلاء 100 من رعاياها فى قطاع غزة عبر معبر رفح

الخارجية الفرنسية

الخارجية الفرنسية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إجلاء أكثر من 100 مواطن فرنسي من قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وحسبما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية عبر موقعها الرسمي، فإن مجموعتان من الرعايا الفرنسيين مؤلفتان من موظفين وأسرهم، تمكنوا من مغادرة قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتوجهوا إلى مصر عبر معبر رفح.

ووفق ما وصفت الخارجية الفرنسية، فإن الرعايا الفرنسيين الذي غادروا الأراضي الفلسطينية، آمنون في الوقت الحالي في مصر، مضيفًة، أن السفارة الفرنسية العامة في القاهرة ومراكز إدارة الأزمات والمساندة التابع للخارجية الفرنسية، تتولى مسئولية رعاية الرعايا المغادرين، حتى عودتهم إلى باريس.

وأكدت الخارجية الفرنسية، أن الوزارة مستمرة في تعزيز جهودها في الأيام المقبلة من أجل العمل على خروج موظفيها وعائلاتهم من الذين يرغبون في مغادرة القطاع، نتيجة الأزمة القائمة في القطاع، موضحًة، ان تلك العملية تندرج تحت الجهود الدبلوماسية التي تبذلها فرنسا، من أجل الاهتمام بالرعايا في كافة مناطق العالم.

ووجهت السلطات الفرنسية الشكر إلى السلطات المصرية على مساعدتها على إجلاء الرعايا والموظفين من قطاع غزة، مؤكدًة، ان فرنسا تقف بشدة بجوار مصر من اجل العمل على زيادة المساعدات الإنسانية التي ترسلها إلى سكان قطاع غزة.

إجلاء الرعايا الأجانب من غزة

وكانت مصر أعلنت في وقت سابق وقف عملية إجلاء الرعايا الأجانب من قطاع غزة، قبل عودة العملية مرة أخرى، عقب رفض الاحتلال الإسرائيلي، إجلاء المزيد من الجرحى والمصابين من القطاع إلى مستشفيات شمال سيناء لتلقي العلاج اللازم جراء عمليات القصف المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي تسبب بدوره في سقوط ما يزيد عن 10 آلاف شهيد، إلى جانب المئات من المصابين، وغالبيتهم من الأطفال والنساء.

search