السبت، 05 أكتوبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرنسا تكشف عن عدد ضحاياها منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي في فلسطين المحتلة

إليزابيث بورن رئيسة الوزراء الفرنسية

إليزابيث بورن رئيسة الوزراء الفرنسية

زينب السيسي

A A

أعلنت  إليزابيث بورن رئيسة الوزراء الفرنسية، اليوم الإثنين، عن مقتل 40 فرنسيًا منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي في إسرائيل، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، عقب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، وترتب عليها الكثير، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف جوي وبري وبحري على قطاع غزة، ومحاصرة القطاع ومنع عنه الماء والوقود والكهرباء والغذاء، ما تسبب في خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة، واستشهاد الآلاف من الأرواح البريئة وأغلبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

فرنسا تطالب بتحرير الرهائن في غزة 

وفي وقت سابق، أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، أنها تجدد مطلب بلادها بتحرير كل الرهائن في قطاع غزة فورا وبدون شروط أو قيود.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية، خلال كلمتها بالجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، إن حماس لا تمثل الفلسطينيين في قطاع غزة.

وشددت كولونا، على المجتمع الدولي أنه لا بد من حماية المدنيين ، وهذا يعني ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل دائم.

وطالبت وزيرة الخارجية الفرنسية، من المجتمع الدولي أنه لا بد من زيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية والطبية التي تدخل إلى قطاع غزة لأن الاحتياجات هناك هائلة.

search