الأحد، 07 يوليو 2024

11:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد الانتهاء من الطعون الانتخابية..

النجمة والشمس والنخلة والسلم.. رموز انتخابية اختر رئيسك من بينها

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

بعد انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات، من فحص طعون الانتخابات الرئاسية، يستمر مرشحو رئاسة الجمهورية الأربعة، عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر، وعبد السند يمامة وفريد زهران، في السباق الانتخابى، سيختار الناخب مرشحه لرئاسة مصر من بين أربعة رموز انتخابية رسميا، هي: النجمة والشمس والنخلة والسلم.

النجمة لـ"السيسي"

وحصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على «النجمة» كرمز انتخابي، و أنهى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، تقديم أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق منسق عام الحملة المستشار محمود فوزي.

يشار إلى أن المرشح الرئاسي الأول في إنهاء أوراق ترشحه وتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، وجاء رقم المرشح عبد الفتاح السيسي خلال كشوف الانتخابات هو رقم 1.

النخلة لـ"يمامة"

وحصل الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، على رمز النخلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد تقديم أوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وفى وقت سابق، أنهى الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، تقديم أوراق ترشحه بالهيئة الوطنية للانتخابات، أمام لجنة تلقي طلبات الترشح برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، وتضمنت أوراق الترشح تضمنت تزكيات من أعضاء بمجلس النواب، وعددها 26 تزكية.

السلم لـ"حازم عمر"

أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عن تفاصيل اختيارها الرمز الانتخابي لمرشحها المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي وذلك خلال الانتخابات الرئاسية المقرر لها 2024.

وقال الدكتور زاهر الشقنقيري في تصريح لـ«الجمهور، أن الحملة استقرت على اختيار رمز «السلم» رمزا للمرشح الرئاسي المهندس حازم عمر خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحا، أن المرشح الرئاسي حازم عمر سوف يكون رقم 4 بكشوفات الانتخابات.

الشمس لـ"فريد زهران"

تقدم حسني سبلة المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إلى الهيئة الوطنية، أمس الأربعاء، بطلب لاختيار الرمز الانتخابي للمرشح، واستقر المرشح على اختيار رمز «الشمس» كرمز للمرشح ورقمه في كشوف المرشحين 2.

وأعلنت اللجنة القانونية لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران أن يوم السبت الماضي، كان اليوم الأخير المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لتقدم ذوي الشأن بالطعون الانتخابية ضد المرشحين، وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، وقد انقضى الموعد دون أن يتقدم أي من المرشحين الذين وافقت الهيئة على قبول طلبات الترشح المقدمة منهم بأية طعون.

وأوضح أن عدم تقديم طعون يترتب عليه إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين الأربعة، ومنهم المرشح الرئاسي فريد زهران ورموزهم ونشرها بالجريدة الرسمية، يوم الخميس 9/11/2023 بعد اختيار كل منهم رمزه الانتخابي يوم الأربعاء 8/11/2023 وفقا للجدول الإجرائي والزمني للانتخابات الرئاسية 2024 المرفق بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 4 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 25/9/2023.