السبت، 05 أكتوبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطفال مصابون بالسرطان من غزّة سيصلون إلى الأردن لتلقي علاجهم

رئيس الوزراء الأردني

رئيس الوزراء الأردني

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، منذ قليل، إن أطفال مصابون بالسَّرطان من مدينة غزة سيصلون قريباً إلى الأردن لتلقِّي علاجهم في مركز الحسين للسَرطان، مشيرا إلى الاستمرار في تقديم الدَّعم الإنساني للفلسطينيين في القطاع والضفة الغربية.

وأطلع «الخصاونة»، رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللِجان في المجلس، على جهود الأردن بقيادة الملك عبدالله الثَّاني لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانيَة.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، على أن هناك أكثر من 10 آلاف شهيد في غزة، وأكثر من 150 شهيداً في الضفَّة الغربيَّة وآلاف الجرحى منذ بدء العدوان الإسرائيلي والدَمار الكبير والذي يتناقض مع مبدأ الدِفاع عن النفس.

وأضاف بشر الخصاونة، أن القانون الدَولي والإنساني وقواعد القانون الدولي والقيم الأخلاقيَة يجب أن لا تجزأ وتطبَق على الجميع على اختلاف جغرافيتهم وجنسيَاتهم وأديانهم وعرقياتهم.

وشدد رئيس الوزراء الأردني، على أهمية أن تنتهي الحصانة الممنوحة لإسرائيل في انتهاكها للقانون الدَّولي والإنساني، واعتداءاتها الآثمة والمستمرة على المدنيين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن القانون الدولي والإنساني والقيم الأخلاقية تحرم وتجرم استهداف المدنيين، وحياة الفلسطيني لا تقل أهمية عن حياة عن أي إنسان في أي مكان آخر.

search