الخميس، 04 يوليو 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان لبحث الأوضاع في غزة

وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري

أحمد المقدامي

التقى وزير الخارجية سامح شكري بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بمكتبه منذ قليل لبحث التداعيات الإنسانية الكارثية بقطاع بغزة والانتهاكات الصارخة لأوضاع حقوق الإنسان، فقد دعا إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

وكان فولكر ترك قد صرح للقاهرة الإخبارية منذ قليل عن دعمه لوقف العمل العسكري في غزة ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات والجرائم.

وأكد المفوض السامي على أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد جدد تأكيده على وقف إطلاق النار في غزة وفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات.

وأوضح ترك أن اتفاقية جنيف الرابعة تحرم المساس بالمدنيين وتحمي المؤسسات الصحية ودور العبادة، مضيفا أن الاحتلال يرتكب مزيدا من الانتهاكات بحق الإنسانية والقانون الإنساني الدولي.

وفي سياق متصل قال مدير مستشفى العودة بغزة الدكتور أحمد مهنا، إن المستشفى ستتوقف تماما عن العمل مساء غد لنفاد مخزون السولار، قائلا: “لدينا 60 مريضا مقيمين في المستشفى بعضهم حالته خطيرة وآخرون حالتهم متوسطة.”

وأوضح مدير مستشفى العودة، أن شظايا من قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى باحة المستشفى أمس جراء العدوان الصهيوني، مضيفا أن 80% من المرضى في المستشفى هم من النساء والأطفال.

وقال مهنا، إن الطواقم الطبية تقوم بالمستحيل كي يستمر العمل في المستشفى لكن لا خيار أمامهم بعد نفاد الوقود، مشيرا إلى أن الإمدادات اللوجستية في المستشفى شارفت على النفاد.

كما تطلق طائرات الاحتلال قنابل فسفورية وقنابل ضوئية في تل الهوا في محور الاشتباكات بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الكيان، إضافة إلى غارات كثيفة متتالية من الطيران الصهيوني غرب مخيم الشاطئ غرب غزة.