الخميس، 04 يوليو 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير السياحة

السياحة المصرية لم تتأثر بالعدوان الإسرائيلى على غزة

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

نشوى حسن

أوضح أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال شهر أكتوبر الماضي حقق زيادة  بنسبة بلغت قدرها 8%؜، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مؤكدًا أن الزيادة سجلت أقل من التوقعات نظرًا للأحداث التى تشهدها المنطقة، وجاء ذلك خلال تصريحات صحفية له في إطار مشاركة الجناح المصري في بورصة لندن السياحية WTM.

وأكد وزير السياحة والآثار أن المقصد السياحى المصرى لم يتأثر بالعدوان الإسرائيلى على غزة، مشيرًا إلى أن ما حدث هو تأجيل الحجوزات وليس الإلغاء خلال الفترة من ديسمبر 2023 حتى فبراير 2024، و أن أكثر المنتجات السياحية تأثرًا هي رحلات السياحة الدينية والتي تمثل أقل من 6%؜ من إجمالي حركة السياحة الوافدة، حيث تنظم تلك الرحلات بين مصر والأردن وإسرائيل. 

وكشف عيسى عن زيارته لدولة ألمانيا عقب ختام مشاركته فى فعاليات بورصة لندن السياحية، لعقد لقاءات مع شركاء المهنة ومنظمى الرحلات الألمان والمسئولين الحكوميين، لعرض الإجراءات الداعمة التى تحرص الدولة والوزارة تقديمها لدعم صناعة السياحة، والتى تتضمن مد برنامج تحفيز الطيران العارض حتى شهر أبريل المقبل مع إجراءات بعض التعديلات عليه. 

وأشار إلى أنه سيقوم بعرض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وما هو جاري العمل عليه لتحقيق المستهدف من صناعة السياحة في مصر، وهو تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة يتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028. 

ويذكر أن وزارة السياحة والآثار تبذل جهودا بالتعاون مع الجهات المعنية لإطلاق حزم تحفيزية لتشجيع الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما في مجال الغرف الفندقية، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بمصر والعمل على زيادة الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة القادمة يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.