الأحد، 07 يوليو 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع أعداد شهداء قصف جنوب القطاع الليلة لـ 14 شهيدا

قصف قطاع غزة

قصف قطاع غزة

زينب حلمي

أعلنت، منذ قليل،  وكالة الأنباء الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء في قصف الليلة على  جنوب قطاع غزة  لـ 14 شهيد، يأتي ذلك في ذلك شن الطيران العسكري الإسرائيلي قصفًا جويًا قويًا على قطاع غزة، ما استهدف عدد كبير جدًا من المنازل في الجنوب الغربي للقطاع.أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أمس، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي جدد الغارات فى محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوي فى قطاع غزة، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة تدور الآن بين عناصر المقاومة والكيان الصهيوني غرب مخيم النصيرات، إضافة إلى غارات عنيفة من الطائرات الإسرائيلية في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بصاروخين محيط مستشفى القدس، مضيفا أن هناك قصفا عنيفا يتركز على مناطق المقوسي والكرامة وحي الإسراء شمال غرب مدينة غزة.

كما تدور اشتباكات عنيفة أيضا الآن بين عناصر من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.


«الصحة الفلسطينية»: 10170 شهيدا وأكثر من 27 ألف مصاب في غزة

 

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، عن ارتفاع عدد الشهداء والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10170 شهيدا، وأكثر من 27 ألف مصاب.

وقالت الصحة الفلسطينية، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن 10010 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب ما يزيد عن 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 160، والمصابين إلى أكثر من 2250، وذلك منذ بدء العملية العسكرية في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية، موضحة أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون في المرافق الصحية.