السبت، 05 أكتوبر 2024

05:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: مقتل 10 آلاف شخص في غزة يتحدى الإنسانية

مارتن غريفيث

مارتن غريفيث

زينب حلمي

A A

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، يوم الاثنين، إن مقتل عشرة آلاف شخص في شهر واحد في غزة «يتحدى الإنسانية».

وأضاف عبر حسابه على منصة «إكس»: «وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية قُتل عشرة آلاف شخص منذ السابع من أكتوبر... عشرة آلاف شخص في شهر واحد... هذا يتحدى الإنسانية».

وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع الشهداء لـ 10170 شهيد
 

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس،  عن ارتفاع عدد الشهداء والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10170 شهيدا، وأكثر من 27 ألف مصاب.

وقالت الصحة الفلسطينية، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن 10010 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب ما يزيد عن 25 ألف، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 160، والمصابين إلى أكثر من 2250، وذلك منذ بدء العملية العسكرية في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية، موضحة أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون في المرافق الصحية.

search