الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ويدعو إلى هدنة

الأمين العام للأمم المتحدة: غزة تحولت لمقبرة أطفال

الامين العام للامم المتحدة

الامين العام للامم المتحدة

محمد الداوي

A A

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بإطلاق سراح المحتجزين في غزة دون شرط، مؤكدا أن حجم الكارثة في القطاع تتطلب وقف النار،  مشددا على ضرورة العمل لإدخال المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بثته القاهرة الإخبارية، أن غزة أصبحت مقبرة للأطفال، إذ إن أغلب الضحايا من النساء والأطفال، قائلاً  إنه تأثر بالقصف على قطاع غزة"، مؤكداً أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية كبيرة في وقف إطلاق النار،.

كما أكد غوتيريش أنه يجب إيجاد مخرج  للوضع الكارثي في قطاع غزة، وسرعة الوصول لحل عادل بين الدولتين.

جوتيريش يجدد مناشدته وقف إطلاق النار الفوري في غزة

وكتب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عبر صفحته على موقع «إكس»: «لقد شجعني، في الأيام الأخيرة، ما بدا وكأنه إجماع متزايد في المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول الداعمة لإسرائيل، على ضرورة وقف القتال لأسباب إنسانية على الأقل.. وللأسف بدلًا من وقف إطلاق النار، فقد فوجئت جراء تصعيد غير مسبوق للقصف وآثاره المدمرة».


وأضاف جوتيريش على موقع «اكس»: «يجب عكس هذا الوضع، وأكرر ندائي القوي من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، إلى جانب الإفراج غير المشروط عن الرهائن، وتوصيل الإغاثة الإنسانية على المستوى الذي يتوافق مع الاحتياجات الماسة للشعب في قطاع غزة، حيث تقع كارثة إنسانية تتكشف أمام أعيننا».

وأعرب جوتيريش، عن قلقه إزاء انقطاع الاتصالات مع موظفي الأمم المتحدة، الذين يقدمون المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، داعيًا جميع أطراف الصراع إلى التراجع عن القتال.