الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية فنزويلا: يجب تطبيق القانون الدولي لحل القضية الفلسطينية

وزير خارجية فنزويلا

وزير خارجية فنزويلا

محمد الداوي

A A

قال وزير خارجية فنزويلا «إيفان خيل» للقاهرة الإخبارية، إنه يجب تطبيق القانون الدولي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، مضيفاً أنه على المجتمع الدولي تحميل إسرائيل المسؤولية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف وزير خارجية فنزويلا خلال حواره مع القاهرة الإخبارية، أن العالم أجمع شاهد إسرائيل وهي تقصف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف وغرف اللاجئين، وأن الدعم الشعبي للقضية الفلسطينية ظهر في جميع أنحاء العالم.

وطالب وزير الخارجية المجتمع الدولي الضغط على الجنائية الدولية لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل، مؤكدا أن هناك أدلة كثيرة ضد إسرائيل في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وجميع شعوب العالم تدعم فلسطين ضد عدوان إسرائيل والإبادة الجماعية.

وأكد أن الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز تستطيع تعبئة الموقف لتطبيق السلام ،مضيفا أن مصر وفنزويلا تربطهم علاقات قوية وغير عادية منذ عام 1950 ويتعاملان في المجالات السياسية وداخل الأمم المتحدة وسيتم عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في الربع الأول من 2024.

دولة الاحتلال الإسرائيلي تعاقب الفلسطينيين المدنيين

وقالت وزيرة التعاون الدولي البلجيكية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعاقب الفلسطينيين المدنيين الأبرياء بشكل انتقامي وهناك انتهاك لقوانين الحرب.

وشددت وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية، على ضرورة التحقيق في ارتكاب دولة الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب في قطاع غزة، وكل الدلائل تشير إلى ذلك.

search