الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وقفة أمام السفارة الأمريكية في أنقرة احتجاجاً على زيارة وزير الخارجية الأمريكي

تركيا

تركيا

شيماء حمدالله

A A

شهدت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، وقفة لمجموعة كبيرة من المواطنين احتجاجاً على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بسبب دعمه العدوان الإسرائيلي لقتل المدنيين والأطفال والنساء وتدمير منازلهم.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال  الإسرائيلي تحتجز سيارة إسعاف وتسحب مفاتيحها بعد أن حاولت الاقتراب من مصابين في يعبد لنساعدتهم ونقلهم إلى المستشفى.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز مصابين جنوب غرب جنين وتمنع الإسعاف من الوصول إليهم،  مشيرة إلى استمرار تهديدات الاحتلال ضد المستشفيات، حيث يقصف الطيران الصهيوني المنطقة بقنابل ضوئية في أجواء مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق قنابل ضوئية بكثافة في أجواء غزة فى هذه اللحظات، بالإضافة إلى تجدد الاشتباكات المسلحة مع الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

كما ظهر مدير المستشفى الإندونيسي الدكتور عاطف الكحلوت، فى مقطع فيديو وهو يبكي بحرقة، بسبب الوضع الكارثي للمصابين والشهداء داخل المستشفى، مناشدا المجتمع الدولى..

وتناشد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجهات والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي والإغاثي بضرورة إدخال المساعدات والاحتياجات الضرورية لمحافظتي غزة والشمال بشكل عاجل، مشيرة إلى أن استمرار منع الاحتلال الاسرائيلي إدخال المقومات الرئيسية اللازمة لعمل مركبات الإسعاف وتشغيل مستشفى القدس بات ينذر بتوقف خدمات المستشفى.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، على أن مخزون الوقود الخاص بمولد مستشفى القدس سينفذ خلال 48 ساعة وستتوقف أجهزة الإنعاش وحضانات الأطفال وغرف العناية المركزة، مشيرا إلى أن أكثر من 14000 نازح داخل مستشفى القدس بتل الهوا.

search