الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل احتجاجًا على القصف الوحشي على غزة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

محمد الداوي

A A

استدعت تركيا سفيرها لدى إسرائيل للتشاور، على خليفة  الهجمات الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ضد المدنيين، والتي راح ضحيتها الاف الأطفال والنساء، مع رفض إسرائيل كل دعوات وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات الإنسانية، وفقا لوكالة «رويترز».

أردوغان يهاجم القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

في وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هناك أكثر من 12 ألف طن من القنابل ألقيت على 2 مليون و300 ألف فلسطيني في قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في السابع من شهر أكتوبر الماضي، واصفا إياها بأنها منطقة ضيقة للغاية.

وأكد الرئيس التركي، خلال كلمته في احتفالية المجلس الاستشاري، أن النساء والأطفال الأبرياء هم أغلب الضحايا جراء القصف الإسرائيلي، قائلا: «لا يمكننا أن نبقى صامتين حيال ما نرى» بالإضافة إلى أن ما يحصل في قطاع غزة يتعدى الدفاع عن النفس وتحول إلى ظلم وهمجية ومذابح وعقاب جماعي وإبادة.

وأشار إلى أن كل الدول الغربية دعمت الهجوم الإسرائيلي دون قيد بدلا من نصحها بالتزام الهدوء فأين هي حقوق الإنسان، مضيفا أنهم يقومون بإرسال حاملات الطائرات بدلًا من سفن المساعدات وهذا كيل بمكيالين وسياسة ذات وجهين، مشيرًا إلى أن الساكت عن الحق شيطان أخرس، قائلا: «إننا لن نتردد في قول الحقيقة ولو بقينا وحدنا».