السبت، 05 أكتوبر 2024

08:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهلال الأحمر الفلسطيني يناشد المنظمات الدولية إدخال المساعدات لغزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

ناشدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجهات والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي والإغاثي بضرورة إدخال المساعدات والاحتياجات الضرورية لمحافظتي غزة والشمال بشكل عاجل.

وقال مدير مستشفى الإندونيسي، إنه تبقى 24 ساعة على توقف المستشفى بالكامل جراء نفاذ الوقود، مؤكدا على أن هناك تكدس للمرضى وهذا العدد يفوق القدرة الاستيعابية والتي تقدر 150 سريرا .

وأكد عاطف الكحلوت مدير مستشفى الإندونيسي، على توقف بعض الأقسام الحيوية في المشفى بسبب نفاذ الوقود، ودعا المؤسسات الدولية لزيارة المشفى للتأكد من عملهم وسط قصف العدوان الإسرائيلي لهم.

وأضاف سلامة معروف رئيس المكتب الحكومي، أنه طوال 17 يوما منذ بدء إدخال المساعدات الإنسانية، دخل قطاع غزة 522 شاحنة من المساعدات وهي تساوي ما كان يدخل قطاع غزة في يوم واحد قبل 7 أكتوبر الماضي والتي دخلت غزة في ظل احتياج المواطنين لكل مستلزمات المعيشة واللوازم الحياتية، ولا تمثل نقطة في بحر هذه الاحتياجات. 

وأكد سلامة، أنه مع بطء السماح في سفر المصابين ووصول 93 منهم إلى مصر بعد أسبوع من محاولات السفر للعلاج، نجدد مطالبتنا بإنشاء ممر آمن وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وتسريع سفر المصابين.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب انتهاكات عديدة بحق الطواقم الحكومية والصحفية، حيث استشهد أكثر من 47 صحفياً و53 إماماً وداعية، و18 من كوادر الدفاع المدني والإنقاذ. 

search