السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انقطاع الاتصال بطواقمه فى قطاع غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني

الهلال الأحمر الفلسطيني

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، انقطاع الاتصالات مع فريق المنظمة في قطاع غزة للمرة الثالثة.

وأضافت الجمعية خلال رسالة نشرتها عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، «مرة أخرى، فقدنا الاتصالات مع زملاءنا في قطاع غزة نتيجة انقطاعها للمرة الثالثة منذ بدء العدوان على القطاع».

وتسبب القصف المكثف على قطاع غزة في انقطاع الاتصالات وشبكات الإنترنت للمرة الثالثة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحسبما أعلنت إحدى شركات الاتصالات الفلسطينية، فإن قطاع غزة يشهد انقطاعًا كاملًا لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت داخل القطاع مرة أخرى، ما أفقد الطواقم العاملة في قطاع غزة والتابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينية والمنظمات الأممية اتصالاها بمراكزها الرئيسية.

الحرب على غزة

وحسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، فإن أعداد الشهداء في قطاع غزة تجاوز عشرة آلاف شهيد من بينهم ما يقرب من 4000 طفل، إلى جانب وجود ما يزيد عن 1250 طفلًا ما زالوا تحت الأنقاض، أسفل المنازل التي تعرضت للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب تنفيذ عدد من المجازر ضد القطاع الطبي في فلسطين، والتي كان آخرها قصف الباب الأمامي لمستشفى الشفاء.

 وذكرت الصحة الفلسطينية على لسان المتحدث باسم الوزارة، أن هناك 24 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 243 شهيدا، مؤكدا على أن مستشفيات القطاع عاجزة تماما عن تقديم أي خدمة صحية وأمامها ساعات فقط، خاصًة، وأن القطاع الطبي الفلسطيني فقد ما يقرب من 150 شهيدًا.

search