الخميس، 11 يوليو 2024

05:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجهود المصرية تنجح في إجلاء 100 مواطن مصري من قطاع غزة

معبر رفح - أرشيفية

معبر رفح - أرشيفية

محمد الداوي

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل منذ قليل بعودة 100 مواطن مصري من غزة، عقب نجاح الجهود المصرية المكثفة.

وتسعى مصر دائما للحفاظ على رعاياها، وإجلائهم من أي مكان يتعرض لمخاطر،  وإعادتهم على نحو آمن، مع مراعاة الأولوية القصوى لسلامتهم والعودة الآمنة.

«الصحة الفلسطينية»: 10170 شهيدا وأكثر من 27 ألف مصاب في غزة
 

ومنذ السابع من أكتوبر، منعت سلطات الاحتلال خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عام 48، بمن فيهم 2000 مريض مصابون بالسرطان.

وحتى 29 أكتوبر، تم الإبلاغ عن فقدان حوالي 1950 مواطنا بينهم ما لا يقل عن 1050 طفلا، وقد يكونوا محاصرين أو شهداء تحت الأنقاض في انتظار أن يتم انتشالهم.

وقالت وزارة الصحة، إن الدفاع المدني أثار قضية تحلل الجثامين تحت المباني المنهارة، وسط مهام الإنقاذ المحدودة، ما يثير مخاوف إنسانية وبيئية، لافتة إلى أن الوكالات الإنسانية وموظفيها واجهوا قيودا كبيرة في تقديم المساعدات الإنسانية بسبب العدوان المستمر والقيود المفروضة على الحركة ونقص الكهرباء والوقود والمياه والأدوية.


وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقليص عدد مركبات الإسعاف التي تشغلها، كما واجهت جميع الوكالات الإنسانية وموظفوها قيودا كبيرة في تقديم المساعدات الإنسانية، حيث لا يمكن للشركاء في المجال الإنساني الوصول بأمان إلى الأشخاص المحتاجين والمستودعات التي يتم تخزين إمدادات المساعدات فيها.