الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طائرات اف 16 تطلق النار في حي الزيتون شرق غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الناطق العسكري باسم الفصائل الفلسطينية، منذ قليل، إنهم يدكون قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة بقذائف الهاون، ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الأبرياء، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات مباشرة مع الكيان الصهيوني.

وأضاف المتحدث باسم الفصائل الفلسطينية، أن عناصر المقاومة دمرت دبابة سادسة في نفس الهجمة بقذيفة "الياسين 105"، مؤكدا على استهدافهم قوة خاصة متحصنة في مبنى بقذيفتي "TBG"، بالإضافة إلى استهداف محيط موقع صوفا برشقة صاروخية مركزة.

وفى سياق متصل، أعلن حزب الله، عن استهدافهم ‏التجهيزات الفنية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وتم تدميرها، مشيرا إلى قصف تجمع لآليات وجنود الاحتلال غرب موقع "إيرز" بقذائف الهاون.

كما تدك عناصر من المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون، بالإضافة إلى إطلاق مفرقعات نارية تجاه برج للكيان الصهيوني عند مدخل بيت أمر شمال الخليل.

ودمرت الفصائل الفلسطينية في محاور الاشتباكات خلال الـ48 ساعة الأخيرة كليًا أو جزئياً 27 آلية عسكرية، كما دكّوا القوات الإسرائيلية المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، بالإضافة إلى اندلاع اشتباكات مباشرة مع قوات الكيان الصهيوني وأوقعوا فيها خسائر كبيرة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن هناك قصفا استهدف عددا من المنازل المأهولة بالسكان في رفح جنوبي قطاع غزة، والذى أسفر عن سقوط 8 شهداء وعدة إصابات خطيرة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منازل عديدة في حي الزيتون ووجود إصابات، بالإضافة إلى أن طائرات اف 16 تطلق النار في أجواء حي الزيتون شرق مدينة غزة ومخيم الشاطئ.

وفى سياق متصل قال رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف،  إن وصف المسيرات المؤيدة لفلسطين بمسيرات الكراهية أمر شائن وغير مقبول.

فيما أضاف المندوب الصيني بمجلس الأمن، أن الوضع بقطاع غزة  أصبح خطير جدا، قائلا: “لا نريد أن نرى امتدادا للصراع لكن في الواقع هذا ما يحدث.”

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن صول 6 شهداء من نفس عملية الاغتيال التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم، واستقرار الحالة الصحية للجريح، وهو طفل (14 عاما) وأصيب بالصدر.