الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلى يعاود قصف مخيم المغازى واستشهاد عدد كبير من المدنيين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أرتقى عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين المدنيين،  فى مجزرة جديدة ترتكبها طائرات الاحتلال الإسرائيلي،  فى مخيم المغازي والذي استهدفه الكيان الصهيوني للمره الثانية على التوالي وفق وزارة الصحة الفلسطيني .

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة من الغارات على عدد من المباني المأهولة بالسكان في منطقة الرمال وحي الزيتون.

وأكد مدير عام المستشفيات في قطاع غزة، على استشهاد وإصابة عدد من نزلاء المستشفيات في غارات للاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن مستشفيات الأطفال هي أيضا عرضة لهجمات وغارات الكيان الصهيوني.

وأضاف، أنه تم إجلاء عدد من الجرحى من المستشفيات بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لها، مؤكدا على أن الوضع في القطاع مأساوي وغير مسبوق على الإطلاق، إضافة إلى أن استهداف المستشفيات وإخراجها من الخدمة هو قتل مع سبق الإصرار والترصد.

كما وصل خمسة شهداء إلى مستشفى الهلال الإماراتي فجر اليوم، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي عائلات عائلات المنظومة الصحية، بالإضافة إلى 14 شهيدا في غارات استهدفت 3 منازل في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفى سياق متصل، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مبنى القدس في مجمع الشفاء الطبي، حيث استهدف بصاروخ الطابق الأخير من المبنى الذي يضم المئات من الجرحى والنازحين والكوادر الطبية.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأ بالفعل ينفذ تهديداته باستهداف المنشآت الطبية وارتكاب مجازر  عنيفة بها.

ومن جانبه أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الطواقم الطبية الخاصة بهم لنقل المصابين والشهداء إلى المستشفيات.

وتبنت عناصر من الفصائل الفلسطينية قصف أسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على العدوان الصهيوني واستهداف المدنيين الأبرياء فى قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء وتدمير منازلهم

search