الخميس، 11 يوليو 2024

11:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المقاومة اللبنانية تقصف نهاريا وحيفا.. وإغلاق مستشفى القدس بشكل كامل

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أعلنت  المقاومة اللبنانية، قصفها نهاريا وجنوب حيفا بـ 16 صاروخا ردا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت المقاومة اللبنانية، إن عناصر منهم يهاجمون الآن قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب مدينة غزة ويدمرون 5 دبابات بقذائف "الياسين 105، مشيرة إلى قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الأبرياء وقتل الأطفال والنساء وتدمير منازلهم.

فى سياق متصل، أكدت عناصر المقاومة الفلسطينية، قصفها تجمعا لجنود إسرائيليين قرب إيرز بقذائف الهاون، مشيرة إلى استهدافها موقعي أفيفيم والمالكية قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين.

وقالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك 30 صاروخا تم إطلاقه من لبنان باتجاه شمالي إسرائيل والكيان الصهيوني يرد بالمدفعية على مصادر النيران، إضافة إلى صواريخ اعتراضية صهيونية في أجواء القطاع الغربي للحدود اللبنانية.

وأضاف المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني فى قطاع غزة، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قام بتدمير 12 من سيارات الإسعاف والإغاثة نتيجة غارات المتتالية واستهداف المنظومة الصحية، مؤكدا على أنه تم إغلاق مستشفى القدس بشكل كامل بسبب انقطاع الطرق المؤدية إليه.

وأكدت الفصائل، أن عناصر منها ينفذون هجوما على قوات الاحتلال المتمركزة شمال غرب مدينة غزة ويدمرون 5 دبابات بقذائف "الياسين105"، بالإضافة إلى إطلاق نار استهدف آلية تابعة للكيان الصهيوني عند الجدار الفاصل غرب بلدة عزون شرق قلقيلية.