الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقتل صحفي و4 من عائلته فى قصف إسرائيلى جنوب لبنان

قوات الاحتلال الاسرائيلي

قوات الاحتلال الاسرائيلي

زينب السيسي

A A

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، مقتل صحفي و4 أفراد من عائلته، وذلك ضربة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان، وذلك نقلًا عن فضائية القاهرة الإخبارية.

الجدير بالذكر، أن بدأت الاشتباكات بين إسرائيل ولبنان على الحدود اللبنانية جنوب لبنان، في الثامن أكتوبر الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، والذي ردت عليها إسرائيل بإرتكاب لأبشع الجرائم في قطاع غزة.

وشهد قطاع غزة قصف عنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المباني السكنية والمستشفيات والمدارس وقتل المدنيين العزل، وحاصر القطاع ومنعه من الماء والوقود والغذاء والكهرباء، وأدى كل ذلك إلى خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة وانهيار تام للمنظومة الصحية.

جيش الاحتلال يقصف 5 مدارس في قطاع غزة

في وقت سابق، واستهدف جيش الاحتلال 5 مدارس في قطاع غزة، وقصف جيش الاحتلال المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب قطاع غزة، وقافلة مركبات إسعاف تقل جرحى العدوان إلى معبر رفح، بالتزامن مع قصف محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى جنوب غرب غزة، ومحيط مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، خلال 24 ساعة الماضية.

وفي وقتٍ سابق، أكد مدير «الأونروا» في غزة توماس وايت، أن علم الأمم المتحدة لم يعد كافيًا لحماية الفلسطينيين الذين لجأوا إلى المدارس التابعة للأمم المتحدة في القطاع المحاصر والبالغ عددهم 600 ألف تقريبًا.