الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأقل التكاليف.. تعرفي على طريقة عمل الكنافة بالمانجو

كنافة بالمانجو

كنافة بالمانجو

نشوى حسن

A A

تعتبر الكنافة بالمانجو من أشهى الأطعمة الشرقية، التي يفضل العديد من الأشخاص في الدول العربية تناولها، كما يبحثون عن طريقة تحضيرها والمقادير اللازمة لها.

كما تتميز بأنها من الأطعمة التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، لذلك نقدم لكل ربات البيوت طريقة عمل الكنافة بالمانجو في المنزل وباتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة وبأقل التكاليف الممكنة.

مقادير الكنافة بالمانجو 

سوف تحتاجين إلى نصف كيلو كنافة طازجة، إلى جانب كوب سمن مذاب، مع نصف كوب عسل أبيض أو شربات كنافة ثقيل.

ويجب أن تحضري الحشو من خلال تجهيز مانجو مقطعة مكعبات، كوب كريم شانتيه، وكوب سكر بودرة، إلى جانب كوب كريمة خفق، مع كوب ونصف لبن.

طريقة تحضير الكنافة بالمانجو

تترك الكنافة ليلة في الفريزر، ثم تفرك جيدا، ويضاف عليها السمنة وتخلط جيدًا بحيث تتشرب الكنافة بالسمنة.

توضع صينية الكنافة تحت شواية الفرن، وتقلب من حين لآخر كى لا تحترق، وهي أفضل طريقة لتحميص الكنافة، لتقليل الدهون المستخدمة.

يوضع الكريم شانتيه البودرة على السكر البودرة، واللبن وذلك في حالة الكريم الشانتيه الخام لكل كوب كريم شانتيه كوب سكر وكوب ونصف من اللبن ويخفق لمدة 5 دقائق، (وإنما الجاهز فإنه يستخدم مثل الإرشادات تقريبًا 4 أو 5 باكت).

ثم تضاف كريمة الخفق، مع الاستمرار في الخفق الجيد، وتسقى الكنافة بنصف كوب من العسل الأبيض، أو شربات كنافة ثقيل، وتقلب جيدا حتى تتشرب بالعسل.

توضع نصف كمية الكنافة في بولة، ثم الكريمة، ثم طبقة من مكعبات المانجو، ثم توضع طبقة جديدة من الكنافة، وطبقة أخرى من الكريمة، وآخر طبقة ترص مكعبات الكنافة.

هل تناول الكنافة يعد شيئًا غير صحي؟

تعتبر الكنافة طبقا من الأطباق المهمة بالرغم من المشاكل التي يمكن أن يسببها الإفراط في تناولها، فهي تحتوى على عناصر غذائية يحتاجها الجسم مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتين، كما تعمل تلك العناصر على خفض مستويات الكوليسترول وتقليل الالتهاب، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، ولكن تكمن المشكلة في طريقة إعدادها غير الصحية وتناول كمية كبيرة منها.

search