السبت، 05 أكتوبر 2024

03:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاع رأي بريطاني: محمد صلاح خفض كراهية الغرب للمسلمين

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

أصبحت لعبة كرة القدم هي الأكثر شعبية في العالم، بات المشجعون يرون أحلامهم في نجومهم المفضلين، ويرى البعض الآخر أن من تميمة الحظ أن يسمي ابنه على اسم لاعبه المفضل تيمنًا بجلب الحظ أو النجاح مثله، وهذا ما بدأ ينتشر خلال الفترات الأخيرة الماضية، أو ما نراه كمشجعين مصريين، بعدما قرأنا العديد من الأخبار عن تسمية أطفال باسم النجم المصري محمد صلاح ، في جميع أنحاء العالم وليس ليفربول فقط وآخرها البرازيل.

وأجرى موقع «liverugbytickets.co.uk»، استطلاع رأي قبل كأس العالم 2022 بقطر، وأظهرت النتيجة، أن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول له التأثير الأكبر على اختيار الآباء أسماء أطفالهم في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن الموقع جمع أكثر من 100 اسم من أفضل لاعبي كرة القدم في الحاضر والماضي، وأدخلهم في نتيجة الاستطلاع لمعرفة الاسم الأكثر اختيارًا بين الأطفال.

وأشار الاستطلاع أن النجم المصري محمد صلاح، أن شعبية صلاح لم تتوقف في ليفربول فقط، لكنه منتشرة في جميع أنحاء العالم ويتلقى محبة ودعماً كبيراً، وخاصة في مصر، حيث أشارت التقارير أن 1.7 مليون ناخب أفسدوا أوراق اقتراع الانتخابات الرئاسية عام 2018 بسبب كتابة اسم صلاح.

مساهمة صلاح بخفض الكراهية على المسلمين

أجرت جامعة ستامفورد بعد دراسة أجرتها ان جرائم الكراهية والسلوك المعادي للمسلمين انخفضت بشكل كبير منذ وصول محمد صلاح إلى ليفربول عام 2017، وأن جرائم الكراهية انخفضت بنسبة 18.9.

وأثّر النجاح الذي حققه اللاعب المصري، محمد صلاح، في المستطيل الأخضر مع ناديه الإنجليزي ليفربول، على سكان المقاطعة الإنجليزية التي يقطن فيها، إذ أصبحوا أقل تحيزا ضد المسلمين.

إذا أحرزت أهدافا أخرى يا صلاح سأصبح مسلما مثلك

آخر تلك المظاهر هي أغنية جديدة تغنت بها الجماهير، أثبتت أن الأخلاق والتواضع هما خير سفير للإسلام في الخارج، حيث تقول الأغنية "محمد صلاح جيد بالنسبة لي، محمد صلاح جيد بالنسبة لك، وإذا سجل المزيد سأصبح مسلماً أيضاً"، ثم الهتاف المشهور "مو صلالالالاا"، وتتابع الأغنية "محمد صلاح جيد بالنسبة لي، محمد صلاح جيد بالنسبة لك، سأكون في المسجد، هذا هو المكان الذي أود التواجد فيه".

نشرت شبكة إسبانية أن أحد مشجعي نادي ليفربول في البرازيل أطلق على مولوده الجديد اسم «مو» تيمنًا بنجم ليفربول محمد صلاح، واستطاع إقناع زوجته بتسمية هذا الاسم.

search