الأحد، 07 يوليو 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب صفقات كلوب.. الذكاء الاصطناعي يصدم محمد صلاح

 محمد صلاح

محمد صلاح

نورهان عبدالعزيز

بات الذكاء الاصطناعي أداة هامة لمعرفة كل شيء يحدث حولنا بدايةً من توقع نتائج المباريات وصولًَا بمعرفة أفضل الصفقات التي تعقدها الأندية، فله باعٍ كبير في الساحة الرياضية وبالتحديد كرة القدم التي تحظى على إعجاب ملايين المتابعين حول العالم، فكل يوم يزداد عشاق الساحرة المستديرة، لكن هذه المرة كانت نتائج الذكاء الاصطناعي صادمة للاعب المصري محمد صلاح.

الذكاء الاصطناعي يظلم محمد صلاح

استخدمت صحيفة «ميرور» الذكاء الاصطناعي لمعرفة أفضل الصفقات التي برمها المدرب الألماني يورجن كلوب مع فريق ليفربول الإنجليزي، فتعاقد المدير الفني مع 37 لاعب في خلال 8 سنوات. 

ويأتي على رأس هذه الصفقات اللاعب المصري محمد صلاح الذي انضم من روما مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وسرعان ما صدم الذكاء الاصطناعي فخر العرب، فلم يأتي ضمن أفضل صفقتين عقدهما كلوب مع ليفربول على الرغم من نجاحاته الكبيرة التي حققها مع الفريق الإنجليزي.

واختار الذكاء الاصطناعي أفضل 5 صفقات في عهد ليفربول، فجاء على رأسهم النجم الهولندي فيرجيل فان دايك عقب انتقاله من فريق ساوثهامبتون في عام 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، فكان أدائه مميزًا للغاية وساهم في فوز الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ويأتي في المركز الثاني الحارس أليسون منتقلًا من فريق روما في عام 2018 مقابل 66 مليون جنيه إسترليني، فهو من أحد اللاعبين الموثوق في قدراتهم الفنية، نظرًا لأنه يمتلك قدرات رائعة.

وجاء محمد صلاح في المركز الثالث، نظرًا لأنه من أكثر اللاعبين تهديفًا في الدوري الإنجيلزي بشكل عام ونادي ليفربول بشكل خاص.

واحتل اللاعب الإفريقي ساديو ماني المركز الرابع، فانتقل من فريق ساوثهامبتون إلى ليفربول في عام 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، فأعلن الذكاء الاصطناعي أنه مهاجم فريد ومتعدد الإمكانيات، فهو محور أداء نادي ليفربول حسبما كشفت تقنية الـ AI.

ويأتي أندي روبرتسون في المركز الخامس والذي انتقل من فريق هال سيتي إلى ليفربول مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، وكشفت تقنية الذكاء الاصطناعي أن هذا اللاعب سريع ولديه قدرات خارقة سواء في الناحية الدفاعية أو الهجومية.