السبت، 06 يوليو 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تبذل جهودًا كبيرة لدعم غزة بالمساعدات الإنسانية

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

زينب حلمي

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن الهلال الأحمر المصري يبذل جهود كبيرة جدًا في عملية تفريغ المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وذلك خلال عملية نقل المواد الإغاثية إلى داخل قطاع غزة.

كما أعلن الهلال الأحمر المصري صباح اليوم،  أن  الدولة المصرية على مدار الأسابيع الماضية في إيصال مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال الهلال الأحمر المصري، وخصصت الدولة المصرية مطار العريش الدولي لاستقبال المساعدات من الدول وإيصالها الى قطاع غزة.

وأعلنت غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري أن عدد رحلات الجسر الدولي الخاصة بالمساعدات الإنسانية لقطاع غزة وصلت الى 82 طائرة، منذ تدفق المعونات وحتى أمس الأحد، كما نجحت جهود جمعية الهلال الأحمر المصري في إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وآخرها أمس الأول السبت، حيث سلم الهلال الأحمر المصري، الهلال الأحمر الفلسطيني الدفعة الـ 11 من المساعدات الإنسانية العاجلة من معبر رفح لعدد 47 شاحنة تحتوي على المواد الغذائية ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

وتتصدر مصر قائمة الدول المساندة للأشقاء الفلسطينيين منذ اندلاع الأحداث في 7 أكتوبر الماضي، وحرصت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على سرعة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

الهلال الأحمر: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة ونناشد المجتمع الدولي لزيادة المساعدات

قال رامي الناظر، الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أمس،  إن غزة تعيش كارثة غير مسبوقة، مناشدًا المجتمع الدولي لزيادة المساعدات والمستشفيات وغرف العمليات في قطاع غزة لا تستطيع العمل بطاقتها الطبيعية في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن الأزمة الراهنة التي يعيشها قطاع غزة هي كارثة حقيقية صعبة جدًا.

وتابع رئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أن هناك تواصل يومي مع الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل الوقوف على مجريات الأحداث، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد الأولويات بشكل دائم على حسب متطلبات الجانب الفلسطيني.