السبت، 05 أكتوبر 2024

06:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أنت منهم ولا لأ.. الذكاء الاصطناعي يلغي هذه الوظائف

 الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

اجتاح الذكاء الاصطناعي حياتنا بشكل كبير، فأحدث العديد من الإيجابيات التي ربما تصل إلى إنقاذ حياة الكثير من المرضى، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وهددت تقنية الـ AI العديد من الوظائف وأحلت الروبوتات محل الموظفين في واقعة فريدة وغريبة أول مرة تحدث.

الصحفيين

تُهدد برامج الدردشة الآلية العديد من المحررين والصحفيين، فيُمكن للكثير من الروبوتات أن تقم بدور الإنسان خاصةً وأنهم لا يتقاضون أي أجور تذكر، لذا من الممكن أن يُطيح الذكاء الاصطناعي بهذه المهنة الشهيرة التي يعمل فيها آلاف الأشخاص.

مهنة النادل

تتجول العديد من الروبوتات في المطاعم والكافيهات المختلفة، فهي تٌقدم جميع أنواع المشروبات التي يطلبها الزبائن في وقت قياسي يصل إلى بضع دقائق، فهذه الطريقة قلقت عدد كبير من الأشخاص واعتقدوا أن الروبوتات من الممكن أن تأخذ أمكانهم.

مصففو الشعر

كشف العديد من الخبراء عن إمكانية تواجد صالونات لتصفيف الشعر والحلاقة بدون الاعتماد على الإنسان، بل يتم تشكيلهم من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي مما يُهدد بقاء الإنسان بشكل كبير.

الأطباء 

يحارب الذكاء الاصطناعي مهنة الطب بشكل كبير، فالآن يوجد العديد من الأطباء في مختلف التخصصات سواء الطب النفسي أو إجراء العمليات المختلفة التي تحتاج إلى دقة وجودة عالية، إضافة إلى تدخله في مجال الصيدلة الذي يعمل فيه عدد لا نهائي من البشر.

عاملي البناء

تُعتبر مهنة البناء من الوظائف الهامة التي يهددها الذكاء الاصطناعي، فتحاول الروبوتات إحلال محل الإنسان في عمليات صب الأسمنت وخلط الخرسانة خاصةً في ظل انتشار الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تحتاج إلى الدقة والسرعة.

search