الأحد، 07 يوليو 2024

11:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهاز طبي يُعيد تشغيل القلب من جديد

جهاز  يُعيد تشغيل القلب من جديد

جهاز يُعيد تشغيل القلب من جديد

تُعتبر السكتات القلبية من المخاطر الشائعة التي تُهدد حياة عدد كبير من الأشخاص، فهذا المرض الخطير، يُسبب لنا العديد من الآثار الجانبية، فالقلب هو المحرك الأساسي لباقي أعضاء جسم الإنسان.

فأعلنت مؤسسة روسية عن إطلاق جهاز طبي حديث يُمكنه إعادة تشغيل القلب من جديد، بجانب استكمال عمل الدورة الدموية بعد الإصابة بالسكتات القلبية الحادة، وأحدثت هذه التقنية طفرة فريدة من نوعها.

ويحتاج العديد من الأشخاص إلى إنعاش القلب، فهذا الجهاز الحديث، يُقلل بالطبع عدد الوفيات، بسبب ارتفاع عدد الضحايا والمُصابين في الحوادث المُختلفة.

ويبلغ حجم الجهاز قرابة 9 كيلو جرامات، لذا يمكننا استخدامه في سيارات الإسعاف ووحدات العناية المركزة، لإسعاف أكبر عدد ممكن من الضحايا.

وسعى العلماء إلى تطوير الجهاز بالإشتراك مع المعهد المركزي للبحث وتطوير الروبوتات الذي تدعمه وزارة العلوم والتعليم العالي الروسية، ومن المتوقع زيادة عدد هذه الأجهزة في كافة البلدان.

أعراض السكتات القلبية

تتمثل أعراض السكتات القلبية، في الشعور بآلآم في منطقة الصدر، بجانب ارتفاع ضغط الدم، مع ضيق التنفس والدوار الذي يُسيطر على الأشخاص، فعلينا توخي الحذر من الإصابة بهذه الأعراض الكارثية.