الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بريطانيا تسحب موظفيها من لبنان بسبب التوترات الأمنية

الخارجية البريطانية

الخارجية البريطانية

زينب السيسي

A A

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأثنين، عن سحب مؤقت لموظفي سفارتهم بلبنان، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

الجدير بالذكر، أن بدأت الاشتباكات بين إسرائيل ولبنان على الحدود اللبنانية جنوب لبنان، في الثامن من أكتوبر الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، والذي ردت عليها إسرائيل بارتكاب لأبشع الجرائم في قطاع غزة.

وشهد قطاع غزة قصف عنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المباني السكنية والمستشفيات والمدارس وقتل المدنيين العزل، وحاصر القطاع ومنعه من الماء والوقود والغذاء والكهرباء، وأدى كل ذلك إلى خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة وانهيار تام للمنظومة الصحية.

وفي وقت سابق، قال ريشى سوناك رئيس الوزراء البريطاني، إنه يقدر جهود الدولة المصرية المبذولة لإيصال المساعدات لقطاع غزة، لاحتياجهم القسري لها، مؤكداً «أننا في وقت مهم للتحدث عن الموقف في قطاع غزة.»

ووجه سوناك خلال لقائه الرئيس السيسي، بالقصر الرئاسي اليوم الجمعة، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، الشكر والدعم للرئيس السيسي على كل ما بذله من مجهودات عظيمة لتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثات والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

ومن جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك نحو 4 آلاف من المدنيين سقطوا في قطاع غزة منهم نحو 1500 طفل، مشيرًا إلى الحاجة إلى التنسيق والتعاون لمنع انزلاق المنطقة في حرب على المستوى الإقليمي.

وأشار الرئيس إلى إنه يقدر مجهود الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني، بفتح معبر رفح وإقناع إسرائيل بتوصيل المساعدات عن طريق معبر رفح.