الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يطالب المجتمع الدولي بوقف قصف تجمعات النازحين في غزة

قصف المستشفيات

قصف المستشفيات

محمد النجار

A A

أفادت فضائية القاهرة «الإخبارية»، بأن الأردن يطالب المجتمع الدولي بوقف قصف تجمعات النازحين في قطاع غزة.

وأوضحت، أن  المستشفى الأردني بغزة كان مهددا بالتوقف الكامل عن العمل، مؤكدة، أن المستشفى الأردني لم يتوقف عن العمل منذ افتتاحه. 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء أمس الأحد، إن واشنطن تعمل جاهدة للحد من امتداد الصراع في غزة إلى أماكن أخرى في المنطقة.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي من العاصمة العراقية بغداد، أن إسرائيل أثارت أسئلة مهمة حول نجاح الهدنة الإنسانية، مضيفًا، أن أمريكا تبحث مع الطرف الإسرائيلي كيفية تحقيق الهدنة الإنسانية في القطاع.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن الهدنة خطوة مرحب بها من الولايات المتحدة، والعديد من الدول الأخرى، خاصًة، وأن الهدنة الإنسانية ستساعد على إعادة المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وأكد، أن العديد من الحكومات في منطقة الشرق الأوسط، ملتزمة بإيصال المساعدات الإنسانية والإعانات إلى قطاع غزة، والعمل على إيصالها إلى المحتاجين.

وأوضح بلينكن، أنه منذ الاتفاق على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وبدأت الشاحنات تتدفق إلى القطاع، والتي وصلت إلى 100 شاحنة في اليوم، مضيفًا، أن المعدل جيد إلا أن المعدل لا يكفي، خاصًة، وأن تلك المساعدات يجب أن تصل إلى القطاع بشكل مستدام.

يذكر أن وزير خارجية الأردن عقد، اجتماعًا مشتركًا، مع وزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، للتباحث حول الأوضاع في قطاع غزة، إلى جانب بحث سبل إنفاذ هدنة إنسانية إلى قطاع غزة، والعمل على تحقيق هدنة إنسانية في القطاع، والوقف الفوري والغير مشروط لإطلاق النار في القطاع، إلى جانب بحث التدهور الكبير في الأوضاع الإنسانية في المنطقة.