السبت، 05 أكتوبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وعهد الله ما نرحل

من قلب الحرب.. شاهد ماذا يتعلم أطفال فلسطين؟

اطفال غزة

اطفال غزة

الزهراء علام

A A

يشهد العالم ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة ومتابعته الحقيقة الكاملة والأوضاع التي تمارس من جانب المحتلين للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وظهرت حقيقة إسرائيل التي زيفت لعقود من الزمن  المفاهيم حول الإرهاب والمقاومة وأحقية أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومنزله وممتلكاته وأحقيته في الحصول على حقوقه كاملة.


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الأطفال الفلسطينيين مع محموعة من الشباب يشاركونهم الغناء داخل  مدرسة "خانيونس" التي يتواجد بها النازحون.وهم يبتسمون ويغنون “وعهد الله ما نرحل”، جاء هذا المقطع في إطار الأحداث الصعبة التي يشهدها قطاع غزة في الفترة الحالية، بعد قيام العدو بالقصف المستمر للمنازل والمستشفيات والأماكن التي يوجد بها الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين.


وانتشر مقطع الفيديو عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، ليعبر عن صمود أطفال فلسطين وتمسكهم بأرضهم بعدما طال الدمار منازلهم وعائلاتهم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.


لقى الفيديو ردود فعل إيجابية من المتابعين وتفاعلوا معه بتعليقات توضح تمسك الفلسطنيين بأرضهم ومع غرس هذه الروح في الأطفال لن يستطيع الإحتلال هزيمتهم أو  إخراجهم من أرضهم ونزع وطنهم من بين أيدهم،  وسيبقى الطفل الفلسطيني رمز الصمود  في وجه المحتل الإسرائيلي، وسيكمل مسيرة أجداده في التصدي الاحتلال الغاشم حتى يحقق حلمه ويحرر أراضيه كاملة.

فهم برغم  الدمار ومغادرتهم منازلهم ما زالوا يبتسمون في وجه كل الصعوبات يرددون بعهد البقاء ويتحدون الموت والدمار الذي حل بهم بعد الاعتداءات الوحشية من جيش الاحتلال، لا يخافون المدافع أو القنابل كل ما يرغبون في إثباته أنهم باقون رغم كل ما يعانونه ، فأصحاب الأرض لا بتخلون عنها أبدا ويواجهون الموت في سبيل الوطن. 



 

search