الخميس، 08 أغسطس 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كاظم الساهر يطرح أغنية جديدة باللغة الإنجليزية تضامنًا مع فلسطين

كاظم الساهر

كاظم الساهر

ندى يوسف

A A

يستكمل الفنان كاظم الساهر، تسجيل أغنيته الجديدة «Holdyourfire»، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، ومخاطبة ضمير العالم الغربي لإيقاف الإبادة الجماعية التي تحدث على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقرر «الساهر» طرح الأغنية باللهجة الإنجليزية حتى تصل إلى شعوب العالم الغربي، ويكتشف جرائم الكيان الصهيوني، والحقيقة الغائبة عنه.

أغنية «Hold Your Fire»، من تلحين كاظم الساهر، وكلمات توم لو، ومستوحاة من فكرة كاظم، وتوزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا.

أغنية كاظم الساهر الداعمة لفلسطين

وكان أعلن كاظم عن استعداده طرح أغنية «Hold Your Fire»، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب: «وفي إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإنتاج أغنيةHoldYourFire  بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة».

وأردف: «لقد اخترنا أن تكون باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء».

وأكد أنه سيتم التبرع بجزء كبير من أرباح الأغنية لدعم جهود الأمم المتحدة، ومواصلة مساعداتها الإنسانية لأهالي وضحايا غزة.

موقف كاظم الساهر تجاه القضية الفلسطينية

وسبق وأن أعلن الفنان العراقي كاظم الساهر، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وذلك عقب الأحداث التي شهدها قطاع غزة خلال الفترة الماضية من قصف، قتل، دمار بيوت ومستشفيات.

ونشر «الساهر» البوستر الدعائي للحفل معلقًا: «بسبب الظروف المأساوية في غزة نضطر آسفين تأجيل حفلي قطر وعمان، إلى أجل غير مسمى، وسيتم إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن ولا يسعنا في هذه الظروف إلى التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين، ويمدّهم بالصبر والصمود».

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنه تم إطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الأمني شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن طواقم الدفاع المدني تواجه صعوبة في تحديد المواقع المستهدفة لإجلاء المصابين، بالإضافة إلى أن هناك عدد من الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف عددا من المنازل في يافا.