الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكالة الأنباء اللبنانية: سقوط 3 شهداء مدنيين جنوب البلاد

جنوب لبنان

جنوب لبنان

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت قوات الدفاع المدني اللبناني، اليوم الأحد، سقوط 3 شهداء من المدنيين في بلدة عيناتا جنوب لبنان.

وحسبما ذكرت الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية، فإن 3 من المدنيين لقوا مصرعهم نتيجة عملية قصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، باستخدام مسيرة إسرائيلية، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء من المدنيين.

وحسبما ذكرت الوكالة، فإن الغارة الإسرائيلية، استهدفت مباشرًة سيارة جنوب البلاد، ما تسبب في سقوط شهداء في صفوف المدنيين العُزل.

ووفق ما أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، في بيان عاجل، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في قصف مناطق متفرقة جنوب البلاد باستخدام سلاح الجو التابع للقوات الإسرائيلية المحتلة.

الرئيس السيسي وميقاتي 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل، أمس، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش الأحداث الجارية جنوب لبنان.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على ثبات الدعم المصري لمؤسسات الدولة اللبنانية، بما يضمن الحفاظ على استقرار لبنان وأمن شعبها، كما ثمن ميقاتي، على الدور المصري وأهميته في ترسيخ مبادئ الاستقرار في لبنان، ما يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين.

كما تناول اللقاء بين الرئيس السيسي وميقاتي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، إلى جانب التباحث حول الأوضاع الإقليمية والتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، على نفس الصعيد، عبر ميقاتي عن الدور المصري المسئول في تلك الأزمة الخطيرة على المسارين السياسي والإنساني.

كما استعرض الرئيس السيسي الدور المصري للعمل على وقف إطلاق النار وإتاحة المجال لتمرير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مؤكدًا، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئوليته في هذا الصدد.

search