السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

400 شاحنة مساعدات دخلت إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

القوافل الإغاثية

القوافل الإغاثية

زينب حلمي

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية أمام معبر رفح، أن إجمالي الشاحنات الإغاثية التي عبرت من معبر رفح البري المصري وتوجهت إلى قطاع غزة وصلت إلى 400 شاحنة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أتم شهره الأول اليوم.

وأفاد مراسل القناة أيضًا، أنه يجري تجهيز نحو 60 شاحنة مساعدات إضافية لإدخالها إلى قطاع غزة، خلال اليوم.

وأشار إلى أن المواد الغذائية تتضمن الأدوية والعقاقير الطبية، والإسعافات الأولية، والأكفان، والمواد الغذائية وزجاجات مياه الشرب، ولبن للأطفال، وبطاطين وخيام.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، على لسان مراسلها في قطاع غزة، أن الإغلاق الإسرائيلي يمنع وصول المساعدات إلى مستشفيات شمال غزة، وذلك عقب القصف المتكرر للاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في قطاع غزة، ما يعيق مساعدة الجرحى والمصابين.

قدمت مصر خلال الفترة الماضية أكثر من 5000 طن من المواد الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة، من إجمالي 7000 طن، وذلك من خلال القوافل الطبية التي مرت خلال الـ 30 يوما التي مرت على بدء الهجمة الوحشية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، والتي راح ضحيتها ما يزيد على 10000 شهيد حتى الآن.

رفع حالة الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء

من جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد الصحي في المستشفيات جميعها، وخاصة المستشفيات التي تقع في منطقة شمال غزة والمحافظات القريبة من محافظة شمال سيناء.

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، أن هناك خطة واضحة لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي لأهل غزة، وذلك من خلال عدد من المحاور، منها التأكد من جاهزية عدد وكفاءة الطواقم الطبية، وتوافر الأدوية، بالإضافة إلى قطاع الطب الوقائي، وتوفير اللقاحات للأطفال.

search