السبت، 05 أكتوبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لدعم الشعب الفلسطيني..

وصول قافلة المساعدات الثانية للتحالف الوطني إلى معبر رفح

القوافل الإغاثية

القوافل الإغاثية

زينب حلمي

A A

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أمام معبر رفح، وصول قافلة الثانية مساعدات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي  إلى معبر رفح البري، ذلك في إطار مد جسر المساعدات الإغاثية من القاهرة إلى غزة ، وتقل القافلة 7 آلاف طن من المساعدات الإغاثية، والمتمثلة في المواد الإغاثية والمواد الغذائية، ومياه الشرب، والبطاطين، والخيام، والأكفان، والعقاقير الطبية، والإسعافات الأولية، ومواد الإغاثة الطبية. 

تتدفق المساعدات الإنسانية، على محافظة شمال سيناء من أجل تجهيزها لتقديم العون والإغاثة للفلسطينيين لقطاع غزة من خلال الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، فضلاً عن الرعاية الطبية.

تجهيز 60 شاحنة مساعدات بمعبر رفح تمهيدًا لإدخالها لغزة


أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، أنه يجري تجهيز نحو 60 شاحنة مساعدات إضافية لإدخالها إلى قطاع غزة، خلال اليوم.

وأشار مراسل القناة إلى أن المواد الغذائية تتضمن الأدوية والعقاقير الطبية، والإسعافات الأولية، والأكفان، والمواد الغذائية وزجاجات مياه الشرب، ولبن للأطفال، وبطاطين وخيام.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، على لسان مراسلها في قطاع غزة، أن الإغلاق الإسرائيلي يمنع وصول المساعدات إلى مستشفيات شمال غزة، وذلك عقب القصف المتكرر للاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في قطاع غزة، ما يعيق مساعدة الجرحى والمصابين.

قدمت مصر خلال الفترة الماضية أكثر من 5000 طن من المواد الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة، من إجمالي 7000 طن، وذلك من خلال القوافل الطيبة التي مرت خلال الـ 30 يوما التى مرت على بدء الهجمة الوحشية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، والتي راح ضحيتها ما يزيد على 10000 شهيد حتى الآن.

search