الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخميس.. الهيئة الوطنية تعلن الكشوف النهائية للمرشحين وبدء الحملات

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

تنتهي الهيئة الوطنية للانتخابات من إعداد القائمة النهائية لأسماء المرشحين للرئاسة ورموزهم ونشرها في الصحيفة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية، يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر الجاري.

ووفقاً للجدول الزمني تبدأ الحملات الانتخابية بالدعايات والإعلانات وإقامة المؤتمرات الشعبية رسميًا.

وأوضح المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يوم 9 نوفمبر سيُعْقَد مؤتمر صحفياً لإعلان القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، وسيُعَرَّف بتوقيتات بدء الحملات الدعائية وفترات الصمت الانتخابي، مضيفاً أن التصويت حق شخصي لصيق بالمواطن، بموجب الدستور المصري، ولا يجوز التوكيل في هذا الحق، ولذلك فمن المهم مشاركة المواطنين بأنفسهم في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

الوطنية للانتخابات تتيح بطاقات اقتراع بطريقة برايل

وفي سياق متصل، قال المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لأول مرة سيكون هناك بطاقات اقتراع بطريقة «برايل» خارج مصر، حيث عُمِل بها في داخل مصر من قبل.

وأضاف خلال لقائه بالسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في وقت سابق، أن الاستحقاقات الحالية تحمل شعار «شارك صوتك هيوصل»، وأن الهيئة تعمل على تقديم إفادة بالمشاركة في التصويت، لمن يدلي بصوته، تحفيزا للمصريين بالخارج على المشاركة في هذا الاستحقاق المهم، مشيرا لإتاحة مختلف المعلومات على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد المستشار أحمد بنداري أن الانتخابات الرئاسية ستتم في المواعيد التي أُعْلِن عنها، سواء المرحلة الأولى أو مرحلة الإعادة، حال حدوثها، موضحاً أن الهيئة هي الجهة الوحيدة لإصدار أي تعليمات بخصوص الانتخابات ومواعيدها أو نتائجها.