الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفصائل الفلسطينية تستهدف كمين لقوة إسرائيلية في خان يونس

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

استهدفت عناصر من الفصائل الفلسطينية، منذ قليل، القوات الإسرائيلية المتوغلة شرق خان يونس في كمين محكم بعد قصفها بقذائف الياسين 105 وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مما أدى لتدمير دبابتين إسرائيليتين.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك إطلاق نار كثيف يستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مبنى المقاطعة في نابلس، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة شرقي خان يونس وقصف مدفعي مكثف.

وتدور الآن اشتباكات عنيفة بين عناصر من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتخامها مدينة جنين في الضفة الغربية والحي الشرقي.

وتطلب قوات الاحتلال الإسرائيلي، عبر مكبر الصوت المتواجدين داخل المنازل بالخروج منهم خلال اقتحام بلدة أبو ديس شرق القدس.

وفى سياق متصل، اتهمت سيلفيا يعقوب موظفة بالخارجية الأمريكية، اليوم، كانت تجمع توقيعات على برقية معارضة داخلية تنتقد سياسات البيت الأبيض حيال إسرائيل، حيث استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لانتقاد الرئيس الأمريكي جو بايدن علنًا واتهامه بالتواطؤ في ارتكاب جرائم إبادة جماعية للفلسطينيين.

وقالت سيلفيا عبر منصة أكس: "أنت تقدم المزيد من المساعدة العسكرية للحكومة التي تهاجم بشكل عشوائي سكان غزة الأبرياء.. أنت متواطئ في الإبادة الجماعية".

وأكد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أهمية احترام القانون الدولي وبذل كل جهد لحماية المدنيين الفلسطينيين، معربا عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية الخطيرة والحاجة لتدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

استشهاد 150 من الكوادر الطبية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي فى السابع من شهر أكتوبر الماضى استشهد نحو 150 من الكوادر الطبية وتدمير أكثر من 50 سيارة إسعاف، مشيرة إلى ارتفاع عدد الشهداء من المواطنين إلى 9500 شهيد، 70% من الأطفال.