الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصف إسرائيلي يستهدف الجسر الرابط بين مخيم النصيرات وبلدة المغراقة وسط غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن هناك قصف صهيوني يستهدف الجسر الرابط بين مخيم النصيرات وبلدة المغراقة وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تداهم عدد من منازل المواطنين في قصرة جنوب نابلس وتعتقلهم، إضافة إلى اقتحام الخليل  وعزون شرق قلقيلية وحوسان غرب بيت لحم ومداهمة عدة أحياء فيها.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وقرية برقة شمال غرب نابلس، وقصف مدفعي صهيوني يستهدف المحافظة الوسطى.

وقالت وسائل إعلام عبرية، بأن هناك تفجير عبوة أيضا في منطقة "كيسوفيم" بالإضافة للصاروخين المضادين نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، عن تدميرها آليتين إسرائيليتين متوغلتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف “الياسين 105”

وفى سياق متصل، قالت الفصائل الفلسطينية، إن الاحتلال الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة في مخيم المغازي، يستشهد فيها أكثر من 50 شهيدا ومائة إصابة جلّهم من الأطفال والنساء بقصفه منازل المواطنين بشكل مباشر.

وتأتي هذه المجزرة لتنضم إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، كمجزرة مدرسة أسامة بن زيد ومجزرة مدرسة الفاخورة أثناء وجود وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تل أبيب والمنطقة، ما يؤكد مسؤولية الإدارة الأمريكية عن هذه الإبادة التي يرتكبها الاحتلال بسلاح أمريكي وضوء أخضر من الرئيس بايدن.

50 شهيدا فى مجزرة المغازي 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية يغزة، إن عدد الشهداء ارتفع ليصل إلى أكثر من 50 شهيد معظمهم من الأطفال  وأكثر من 100 جريح حتى هذه اللحظة بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مربع سكني في المغازي وسط القطاع، مشيرة إلى أن هناك عدد كبير مازال تحت الأنقاض.