السبت، 05 أكتوبر 2024

04:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

50 شهيد غالبيتهم من الأطفال فى مجزرة المغازي

مخيم المغازي

مخيم المغازي

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى  ما يزيد عن 50 شهيد غالبيتهم من الأطفال  وأكثر من 100 جريح حتى هذه اللحظة بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مربع سكني في المغازي وسط القطاع، مشيرة إلى أن هناك عدد كبير مازال تحت الأنقاض.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أرض مجاورة لمحيط المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة، مضيفة أن هناك قصف عنيف فى بئر الماء الرئيسي في تل الزعتر.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك غارات جوية كثيفة ومتتالية وقصف بري وبحري يستهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة، لافتة إلى وجود قوات احتلالية كبيرة تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية، إضافة إلى قصف مدفعي صهيوني يستهدف محيط بلدة كفركلا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى قصف صهيوني عنيف يستهدف المناطق الشرقية لحي التفاح شرق غزة وتل الزعتر شمال القطاع، مؤكدة على أن هناك تضرر كبير لمنازل سكنية جراء القصف المدفعي العشوائي لبلدة بني سهيلا شرقي خان يونس.

وقالت وسائل الإعلام، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تطلق النار على سيارات الفلسطينيين في رأس الجورة بالخليل وإصابة اثنين بجروح نقلا لمستشفى الميزان في المدينة، 

ومن جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة،  على وجود عدد كبير من الشهداء والجرحى نتيجة مجزرة المغازي، مشيرا إلى تكدس اعداد كبيرة من الاصابات الخطيرة على الارض في قسم الطوائ

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة فى غزة، أن غالبية شهداء وجرحى مجزرة المغازي من الاطفال والنساء، لافتا إلى أن كثير من الإصابات حرجة وبحاجة لتدخل جراحي، إضافة إلى أن أعداد الجرحى كبيرة ولا تمكن الطواقم من أداء عملها.

كما وصل 4 شهداء وعدد من الحرحى، إثر استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزل عائلة قرموط وسط مخيم جباليا بجوار مسجد الخلفاء الراشدين،  حيث أن ما يستهدفه الاحتلال الصهيوني هو مربعات سكنية بأكملها، كما تطلق قوات الاحتـلال  الإسرائيلية قنـابل الانارة في بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية.

وتقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قصرة جنوب نابلس، وتشن حملة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين، 

search