الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب المصريين الأحرار: دور مصر في مساندة فلسطين لا يمكن المزايدة عليه

رئيس حزب المصريين الأحرار

رئيس حزب المصريين الأحرار

محمد النجار

A A

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن ما فعلته إسرائيل بالشعب الفلسطيني، تعدى كلمة جرائم حرب وانتهاكات.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، خلال مداخلة هاتفية بقناة "اكسترا نيوز". أن الكيان الصهيوني، خسر كل شىء، وعلى المجتمع الدولي أن يتحرك، فمشاهد قصف سيارات الإسعاف ومشاهد الشهداء أمام أبواب المستشفيات، كفيلة لإدانة الكيان الصهيوني.

وأشاد عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، بدور الحكومة والقيادة المصريين، في دعمها للشعب الفلسطيني، من خلال دخول المساعدات الإنسانية، وعلاج بعض المصابين والجرحي بالمستشفيات المصرية.

ونوه رئيس حزب المصريين الأحرار، أن دور مصر لا يستطيع أحد أن يزايد عليه في دعمها للقضية الفلسطينية، حيث إن مئات الجنود ضحوا من أجل القضية الفلسطينية، وهذا ما يعلمه كل عربي.

وطالب خليل، بأن يكون الموقف العربي، أقوي من ذلك ويقف بجانب مصر، مشيرًا بأن العالم لا يعلم سوى اللغة الإقتصادية، حيث إن العرب يمتلكون سلاح النفط والاستثمارات ولابد الضغط بهذه الورقة وهذا السلاح، حيث يساهم ذلك في حل القضية الفلسطينية.

وقال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الدولة المصرية بفضل القيادة السياسية الرشيدة ومؤسساتها الوطنية، استطاعت رسم ملامح تنموية شاملة في أرضنا الغالي، بعد تحريرها من المحتل وتطهيرها من الإرهاب الأسود، وحضور أطياف المجتمع المصرى رسالة واضحة للجميع، بأن مصر لن تفرط في ذرة رمل من أراضي سيناء الغالية.

وأضاف «خليل»،  فى بيان صحفى، أن زيارة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين وبعض رؤساء الأحزاب والإعلاميين والفنانين والعواقل والمشايخ أرض رفح المصرية يؤكد مما لا يدع مجالا للشك أن الموقف المصري واحد والذى عبّر عنه السيد الرئيس بقوله "مصر لن تسمح بأن يتم فرض أي شيء عليها، ولن نسمح بحل أو تصفية قضايا إقليمية على حسابنا".

وأوضح أن توقيت الزيارة والمؤتمر يعكس فراسة القيادة السياسية ويعُيد للذاكرة الموقف الوطني للقبائل السيناوية حينما رفضت الفكرة الإسرائيلية الخبيث بدعوة الانفصال في 31 أكتوبر عام 86، وهو ما أكد عليه اليوم مجددا شيوخ وقبائل وعواقل سيناء أرضنا المصرية وستظل، كما أن الزيارة جاءت لإيضاح الصورة التنموية لأرض سيناء بما حدث ومازال يقدم من إنجازات، يعكس تعميرا شاملا وتنمية مستدامة لتمكين أهالي سيناء من الاستفادة القصوى، والاهتمام بهم ووجودهم فى خطة التنمية بشكل رئيسى، ونحن علي ثقة ويقين بأن أهالي سيناء يقدرون جهد القيادة السياسية وسوف يقومون بمعجزة تبهر العالم أجمع فى وقت قياسى لتغيير وجه سيناء".

وأردف أن أرض الفيروز لها قدسية ومكانة خاصة في قلوب المصريين، بالإضافة أنها مروية بدماء أبنائنا أبطال القوات المسلحة وأيضا المدنيين الأبرياء سوءا في مواجهة الاحتلال أو اجتثاث الإرهاب من أرضها الطاهرة، وبذور الرخاء تنثر في أرجائها، وسيأتي حصاد الخير للوطن وأهلنا في سيناء.

وشارك الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، جولة ومؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في سيناء «أرض الفيروز» المنتصرة الشاهدة على بطولة المصريين جيشا وشعبا وقيادة، والتي تخطو لتحقيق تنمية شاملة.

search