الخميس، 04 يوليو 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة الصحة تؤكد جاهزيتها لاستقبال مصابي غزة

وزير الصحة

وزير الصحة

محمد الداوي

قال  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة للقاهرة الإخبارية، إن وزارة الصحة المصرية لديها خطة منذ بداية الأحداث تشمل مستشفيات الإحالة للمرحلة الأولى وأخرى للمرحلة الثانية.

وأضاف عبد الغفار خلال اتصال هاتفي للقاهرة الإخبارية أن كل قطاعات الوزارة جاهزة لتقديم الخدمة للمصابين القادمين من غزة. 

وزير الصحة: استعدادات كبيرة لاستقبال الفلسطينيين المصابين من غزة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن هناك استعدادات كبيرة من الجانب المصري لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين المصابين في العدوان على غزة.

وشدد "عبد الغفار"، خلال مؤتمر صحفي بشأن تفاصيل علاج المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، بالعريش، عرضته فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم ، السبت، أن الكوادر الطبية تقوم بعمل بطولي لمساعدة الأشقاء.

وتوجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر تفقد الوزير لعدد من المستشفيات في مدينة العريش، والمناطق المجاورة لها، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، وتفقد نقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة المتمركزة في محيط العريش.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم رفع درجة الاستعداد الصحي في جميع المستشفيات، وخاصة المستشفيات التي تقع في منطقة شمال غزة والمحافظات القريبة من محافظة شمال سيناء.