الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ في المنزل

طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ

طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر صينية البطاطس بالفراخ من الأكلات المشبعة التي تناسب التجمعات العائلية المختلفة، فهي وصفة سهلة وبسيطة ويمكننا تحضيرها في مدة زمنية بسيطة لا تتخطى الـ 40 دقيقة، لذا تحرص ربات البيوت على طهيها بشكل مستمر خاصةً في العزائم المختلفة.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي توجد في معظم المنازل والبيوت المصرية لتجنب شرائها من المحلات والمطاعم الخارجية بأسعار باهظة الثمن.

المقادير

نحضر فرخة كبيرة مقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم، بجانب 3 حبات بطاطس و 4 حبات جزر ونصف كوب من البصل والفلفل الرومي والطماطم، علاوة على ملعقة كبيرة من السمنة والزبدة، إضافة إلى التوابل المختلفة من الملح والفلفل الأسود والكمون والشطة الحمراء والثوم المفروم، وأخيرًا الشوربة حسب الحاجة.

طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ

نقشر البطاطس ثم نقطعها إلى مكعبات متوسطة الحجم، ونقطع البصل والطماطم والجزر والفلفل الرومي إلى شرائح صغيرة، ثم نخلط هذه المكونات معًا كي تتداخل بشكل جيد، ثم نسلق الفراخ في وعاء عميق.

نحضر صينية واسعة ونضع فيها السمنة والملح والفلفل الأسود والكمون والشطة الحمراء، ثم نضيف الثوم ونقلب المكونات جيدًا، ثم نضع مزيج البطاطس والخضار.
نسكب الشوربة بحيث تغطي المزيج، ونترك المكونات تغلي على النار لمدة 15 دقيقة، ثم نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه يسخن قليلًا.

نضيف الفراخ المسلوقة إلى صينية البطاطس، ثم نضعها في الفرن وننتظر حوالي 20 دقيقة حتى تنضج تمامًا ويحمر وجهها.

تُقدم صينية البطاطس بالفراخ ساخنة بألف هنا مع السلطة الخضراء الصحية والأرز الأبيض، فهذه الوصفة تناسب جميع التجمعات العائلية المختلفة، لذا يفضل تناولها مع المفتول.

search