الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سهل وموفر.. طريقة عمل الحواوشي الكداب

طريقة عمل الحواوشي الكداب

طريقة عمل الحواوشي الكداب

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر الحواوشي الكداب من أهم الأكلات الأقتصادية التي نرغب جميعًا في تناولها، بسبب احتوائه على كميات قليلة من اللحوم التي ترتفع أسعارها بشكل كبير ومبالغ فيه، لذا يرغب الجميع في معرفة هذه الطريقة.

وتحرص العديد من ربات البيوت على تحضيره في المنزل، بسبب طريقته السهلة التي لا تأخذ وقتًا طويلًا في التحضير، فإليك عزيزتي «ست البيت » طريقة عمل الحواوشي الكداب في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي توجد في أغلب المنازل والبيوت المصرية.

المقادير

4 أرغفة خبز بلدي، وصدر فرخة، مع 3 حبات من البصل المفروم، وعود من الشبت المفروم والبقدونس، بجانب 4 حبات بطاطس مقشرين ومسلوقين، مع التوابل الخاصة من البهارات والملح والفلفل الأسود والكركم، والثوم المفروم والبصل البودر والزيت النباتي والسمنة المذابة وأخيرًا الشطة الحمراء.

طريقة عمل الحواوشي الكداب

نحضر المفرمة الكهربائية ونضع فيها كلًا من صدر الفرخة والبصل، ثم نحضر وعاء عميق ونضع فيه كلًا من البصل المفروم وصدر الفرخة والبطاطس المسلوقة، ثم نقلب المقادير عدة مرات، مع أهمية إضافة البهارات والتوابل المختلفة.

نضيف الشبت والبقدونس المفروم، ونترك الخليط ينضج على نار هادئة، ثم نفتح أرغفة الخبز ونضع فيها الحشوة مع تكرار نفس الخطوات حتى تنتهي الحشوة المتواجدة لدينا، ثم نسكب السمنة على سطح أرغفة الخبز البلدي.

نحضر مقلاة واسعة على نار هادئة ونضع فيها الزيت النباتي ونتركه يسخن لعدة دقائق، ثم نقلب الحواوشي على جهات مختلفة ونتركه ينضج جيدًا على أن يُقدم ساخنًا بألف هنا مع الحمام المحشي بالفريك.

search