الأحد، 07 يوليو 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ميدو عادل وسهر الصايغ يقدمان «روميو وجولييت» على المسرح القومي

سهر الصايغ وميدو عادل

سهر الصايغ وميدو عادل

ندى يوسف

يتعاون الفنان ميدو عادل، مع الفنانة سهر الصايغ في عمل مسرحي جديد بعنوان «بص للعالم بقلبك»، المأخوذة عن مسرحية «روميو وجولييت» للكاتب الكبير وليام شكسبير.

وبدأ أبطال المسرحية البروفات على خشبة المسرح القومي، استعدادًا لعرضها خلال الفترة المقبلة، بقيادة المخرج القدير عصام السيد.

وأعاد الشاعر أمين حداد كتابة المسرحية بشكل غنائي استعراضي «ميوزيكال»، والعرض من بطولة علي الحجار، محمد عادل، سهر الصايغ، عزت زين، طه خليفة، دنيا النشار، مايكل سيدهم، آسر علي، طارق راغب.

يذكر أن مسرحية «روميو وجولييت» من أهم وأكبر العروض التي قدمها الكاتب الكبير وليام شكسبير، فهي من الكلاسيكيات العالمية، التي أعيدت إحيائها أكثر من مرة في السينما والمسرح.

كما ترجمت المسرحية إلى أكثر من لغة، وهي تعتبر مثال للحب الأفلاطوني وتخليدًا لأشهر قصة حب في التاريخ «روميو وجولييت».

تدور أحداث المسرحية حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية عائلة «منتيغيو» وعائلة «كابوليت». ولا نعلم سبب هذا الصراع ولكنه صراع منذ الأزل، وخلال هذا الصراع يخرج من صلب العائلتين عاشقان.. روميو من مونتيغيو، وجولييت من كابوليت. يخبرنا الراوي بأن العاشقين يقادان إلى مصيرهما المحتوم وهو الموت بسبب هذا الصراع.

مشاجرة لقاء سويدان وميدو عادل

على صعيد أخر، كشفت الفنانة لقاء سويدان، تفاصيل الخلاف بينها وبين الفنان ميدو عادل، بعدما صفعته على وجهه بالأمس في ختام مسرحية «سيد درويش» على مسرح البالون، متهمة إياه بالتطاول عليها.

وكتبت «سويدان» عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «صباح الخير.. أنا مش هتكلم في مشكلة أمام الشئون القانونية من يوم ٢سبتمبر وكذلك أمام الرقابة الإدارية».

وتوعدت لقاء باتخاذ إجراء قانوني ضد كل من يسيء لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلقة: «ومش هارد علي بوستات فيها تجاوز غير بالقانون.. وماتدخلوناش في تصفية حسابات خاصة.. وحوارات يراد بها انتقام شخصي.. شكرًا».