السبت، 05 أكتوبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عامل زي «الجن».. أهم تصريحات إيلون ماسك في قمة الذكاء الاصطناعي

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

كشف إيلون ماسك الرئيس التنقذي لشركة «تسلا»، أن تأثيرات الذكاء الاصطناعي السلبية تصل إلى حوالي 20%، فأزعم أن هذه التقنية من العوامل الأساسية التي تحرك قوة التكنولوجيا، لذا يجب علينا استغلالها، حسبما أعلن في قمة الذكاء الاصطناعي التي انطلقت في مدينة بلتشلي بارك في بريطانيا.

وأوضح ماسك، أن الذكاء الاصطناعي يشبه ما يُسمى بـ «الجني السحري» بسبب إمكانية تحقيقه للعديد من الأمور الصعبة، لذا يتفق كثيرًا مع فكرة الجن الذي يحقق لك جميع الرغبات التي لا تسطيع تنفيذها.

ولفت ماسك، إلى أن الذكاء الاصطناعي من الممكن أن يلغي جميع وظائف البشر، فهو من أكثر المخاطر التي تواجه الإنسان، فهو عدو لنا جميعًا ويُعتبر أكبر تهديد للبشر، نظرًا لأننا أول مرة نواجه شيء أذكي من الإنسان بل من الممكن أن يتخطاه.

وتنبأ ماسك، أن الذكاء الاصطناعي من الممكن أن يغير فكرة العمل من أجل الرضا الشخصي، فهو قادر على التخلص من هذه الأمور وأنه الوحيد القادر على منافسة الإنسان على الرغم من ذكائه غير المتناهي، لذا علينا تطويعه لتحقيق مكاسب كبيرة للبشرية.

وأثارت هذه التعليقات جدلًا كبيرًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فالكثير يرى أنها متناقضة تمامًا، فكيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلغي وظائف البشر وفي آن واحد يكون سلبي بنسبة 20% فقط؟

قمة الذكاء الاصطناعي حول العالم

وشارك في هذه القمة عدد كبير من الدول بجانب رجال الأعمال مثل الملياردير إيلون ماسك مالك شركة «تسلا» والرئيسة التنفيذية لشركة «إكس» كامالا هاريس، إضافة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، علاوة على 100 مشارك من جميع دول العالم.

وناقش المؤتمر العديد من القضايا والتي يأتي على رأسها، فتح آفاق جديدة للتكنولوجيا، بعيدًا عن التحيز لأحد، بجانب تعزيز الأعمال المختلفة وطرحها بشكل ديمقراطي، مع أهمية التخلص من الأخطاء البشرية عن طريق استخدام هذه التقنية الفريدة من نوعها.

search