الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيقطف التفاح في ثانية.. روبوت المحاصيل الزراعية في ثوبه الجديد

روبوت المحاصيل الزراعية

روبوت المحاصيل الزراعية

نورهان عبدالعزيز

A A

تتطور الروبوتات بشكل كبير، فهذه الآلات تُحدث طفرة غير طبيعية في عالم التكنولوجيا، فكل يوم يظهر روبوت جديد بمواصفات مختلفة وفريدة من نوعها، وأخرهم روبوت «المحاصيل الزراعية» فهو مخصص لقطف الثمار خاصةً التفاح، فإليك تفاصيل قصته التي حيرت العالم وجعلت الجميع يتساءل ماذا بعد؟

روبوت المحاصيل الزراعية

كشف العديد من العلماء عن ابتكار روبوت جديد خاص بإنتاج المحاصيل الزراعية، فيمكنه أن يحدد مكان المحاصيل الزراعية ومن ثم قطفها، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العلماء، أن هذا الروبوت يتمتع بالعديد من المزايا نظرًا لأنه سريع ويُحدد اتجاهه بشكل محدد، فهو لا يخطأ في رصد أماكن الثمار، كما أنه يتعرف على نوعها بطريقة سهلة وسريعة، إضافة إلى إتمام هذه المهمة الشاقة في بضع دقائق.

ولفت الباحثون إلى، أن هذه الطريقة المبتكرة تساعد على حماية الثمار، لأننا نحصل عليها وهي ناضجة، فلا نتركها حتى تنضب بل نقطفها في موعدها، وهذا يساعد بشكل كبير على تطوير قطاع الزراعة.

روبوتات بلا حدود

أزال العديد من العلماء الستار عن روبوت التمريض المنزلي الذي يبذل جهودًا كبيرة لمراعاة الأشخاص خاصةً فئة كبار السن الذين يعانون من العديد من الأمراض ولا يقدرون عن الحركة.

فيمكننا التحدث معه وتوجيه جميع الأسئلة لمعرفة الحلول المناسبة لجميع الأمراض التي نعاني منها، إضافة إلى دوره الجوهري في تقديم النصيحة ووصف الدواء حسب حالة المريض الصحية بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

ابتكر العديد من علماء جامعة اليابان، روبوت مميز يُمكنه أن يحل محل الطلاب في المدارس، فتم تداوله في مدينة «كوماموت» بشكل كبير، وتم استخدام هذه الروبوتات بدلًا من الطلاب، فهذه الآلآت تُكافح غياب التلاميذ في المدارس، فمن الممكن أن يتلقون جميع الدروس والمناهج التعليمية من المنزل على أن يتواجد الروبوت مكانهم.

search