الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باسم يوسف يوضح قصده من ملابسه فى لقائه مع بيرس مورجان

الإعلامي باسم يوسف

الإعلامي باسم يوسف

رحاب عنتر

A A

لفت الإعلامي باسم يوسف الأنظار بسبب ملابسه في لقائه مع الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، والتي جاءت بتطريزات عربية، ولكن ظن البعض أن المقصود بها هو الإشارة للهنود الحمر، السكان الأصليين للولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر الإعلامي باسم يوسف صورًا له عقب لقائه مع الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، عبر حسابه الرسمى على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وعلق باسم يوسف على الصور مروجًا لمصمم أزيائه التي ظهر بها في لقائه الأخير مع بيرس مورجان قائلًا: «هل هو الأمريكي الأصلي؟ هل هي مكسيكية؟ لا يوجد السعودي، الفلسطيني، الأردني، الجزائري، المغربي، إنه يأتي من شبه الجزيرة العربية، ليس أفريقيا، الحقيقة هي أنه لا شيء وكل شيء، عندما كنت أستعد للمقابلة الثانية، قمت بالفعل بإعداد ملابسي، سترة، قميص أبيض، سروال أسود». 

وتابع باسم يوسف: «المقابلة المعتادة في الليلة التي سبقت رأيي تلك السترة في خزانة ملابسي، كانت صديقة لي في الأردن قد بدأت أعمالها وأعطتها لي كهدية، هل هي "Tatreez" هل هي "Sidau" هل هي " Qashgabia "؟ كل شيء ولا شيء، ما كان رائعًا هو أن الأشخاص الذين كانوا يعيشون بعيدًا عن بعضهم البعض، سواء في فلسطين، الصحراء العربية، السهول الأفريقية، جبال أمريكا الشمالية والجنوبية لديهم الكثير من العلم دون معرفتهم، الألوان، تصاميم الأنماط النابضة بالحياة، كل هؤلاء الناس لديهم هذا في الشائع منذ آلاف السنين، ربما هو العلاقة الطبيعية مع الأرض».

وأضاف باسم يوسف قائلًا: «ربما هذه هي لغة السكان الأصليين في كل مكان: الألوان والدفء والأقمشة المصنوعة من الحب، ربما هذه هي الطريقة التي يرتبطون بها بالأرض، مع الألوان، مع الحب مع التاريخ والذكريات والجذور، مثل تلك جذور أشجار الزيتون بقي هناك لمدة 600 عام، هذه ليست مجرد ألوان، وأشجار الزيتون ليست فقط نباتات، هم عائلة، وإذا كان شخص ما يختفي أحد أفراد الأسرة الذي كان هناك منذ 600 عام، فمن الواضح أنه لم ينتمي أبدًا إلى تلك العائلة، أنا وضعت من قبل سترة رتيبة الألوان بعيدًا وارتدى هذا، قد نشعر جميعًا بالحب والانتماء والألوان التي تحيط بنا وتربطنا بالأرض والأرض والجذور، وأعتقد أن أقل ما يمكنني فعله هو إخبار الناس عن صديقي في الأردن، هذا هو الحساب، أنا متأكد من أنها سوف تفاجأ بسرور».

search