السبت، 05 أكتوبر 2024

05:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للسماح بالوساطة..

بلينكن: سندفع إسرائيل نحو الموافقة على وقف مؤقت للغارات على غـزة

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

شيماء حمدالله

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستدفع إسرائيل نحو الموافقة على وقف مؤقت للـغـارات على قطاع غـزة للسماح بالوساطة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه أوضح الإسرائيل ضرورة حماية المدنيين العالقين في ساحة القتال بقطاع غزة وتوفير المساعدات الإنسانية لهم.

وأكد «بلينكن»، على أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى أنهم لا يدخرون جهدا لعودة المحتجزين بقطاع غزة.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وفى سياق متصل، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الغارات المتتالية في محيط مستشفى القدس في تل الهوا، إضافة إلى اقتحام أحياء بلدة العيساوية والاعتداء على الأهالي.

واستهدفت عناصر من الفصائل الفلسطينية، آلية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور شمال غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105"، 

وتغلق قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز تياسير وتدور الآن اشتباكات عنيفة بين الكيان الصهيوني وعناصر من المقاومة الفلسطينية والذى أسفر عن أكتر من 4 شهداء وعدد من الجرحى.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، الصليب الأحمر بمرافقة قافلة جرحى لتأمين مرورها حتى وصولها لجنوب القطاع.

وتدوى صافرات الإنذار في غلاف غزة، وإطلاق رشقة صاروخية، وتطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مواطنين بزعم محاولتهم تنفيذ عملية طعن على حاجز تياسير قرب طوباس في الأغوار الشمالية.

ومن جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي بغزة، إن شهداء مجزرة الطريق الساحلي كان من المفترض أن يتوجهوا إلى المناطق الذي زعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، عن أنها قصفت قاعدة «رعيم» العسكرية برشقة صاروخية، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة الآن مع قوات الاحتلال الصهيوني في شوارع بيت حانون وتدميرهم لعدد من الآليات.

search